أخبار الآن | حلب – سوريا – أ ف ب

قُتل 22 فرداً من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له وأصيب 30 آخرون بجروح في هجمات شنها فصيلان متصلان بجبهة النصرة في محافظة حلب شمالي سوريا ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة “فرانس برس”: “شنّت كل من هيئة تحرير الشام وتنظيم حراس الدين هجمات ضد مواقع لقوات النظام في ريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي بعد منتصف ليل الجمعة”، مشيراً إلى أن “الاشتباكات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى وانتهت بتدخل الطيران الروسي الذي استهدف مواقع الفصائل المهاجمة”.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد منتصف ليل الجمعة هجومين متزامنين “بعمليتين انغماسيتين” للفصائل في محوري زمار وخان طومان في ريف حلب الجنوبي والجنوبي الغربي، ضمن المنطقة منزوعة السلاح، على تمركزاتٍ لقوات النظام في المنطقتين.

والهجوم الأول قام به فصيل “حراس الدين” التابع سابقا لـ”هيئة تحرير الشام” على تمركزات لقوات النظام في محور زمار حريش بريف حلب الجنوبي، ترافق مع قصف متبادل بين الطرفين.

أما الهجوم الثاني فشنه “انغماسي” من “جيش عمر بن الخطاب” التابع لـ”هيئة تحرير الشام” على تمركزات لقوات النظام في محور خان طومان بالريف الجنوبي الغربي من حلب، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين بالتزامن مع تبادل القتال بالأسلحة الرشاشة، وسط قصف جوي على مناطق الاشتباك.

وأسفر الهجومان عن مقتل 22 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وإصابة نحو 30 آخرين بجروح، بالإضافة لمقتل 8 عناصر من فصيلي “حراس الدين” و”جيش عمر بن الخطاب”.

وتسيطر فصائل متطرفة على مناطق في ريف حلب الغربي الذي يشكل مع محافظة إدلب المجاورة وأجزاء من محافظات محاذية، المنطقة المعنية باتفاق توصلت إليه روسيا وتركيا في سوتشي في أيلول/سبتمبر.

المزيد:

خوف وترقب لمجازر في إدلب والسبب.. جبهة النصرة!