أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يُواصل المجلس العسكري الانتقالي في السودان اعتقال عدد من رموز النظام السابق، الذين تدور حولهم شبهاتُ الفساد وغيرُها، فيما البحث جار “عن كثير من الأسماء المطلوبة”.

وأفاد المجلس العسكري، يوم الأربعاء، باعتقال شقيقي الرئيس السابق عمر البشير، عبد الله والعباس ، مشيراً إلى أن الاعتقالات ما تزال جارية عن كثير من الأسماء المطلوبة “التي اختفت، تجاوباً مع أحد أهم مطالب الشارع السوداني.

ويأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على تنفيذ السلطات حملة اعتقالات جديدة في صفوف قيادات المؤتمر الوطني، الذي ينتمي له البشير، حيث جرى اعتقال عدد غير معروف من رموز النظام السابق، من بينهم شخصيات نافذة ومستثمرين ورجال أعمال.

كما كشفت مصادر محلية، أمس، باعتقال رئيس البرلمان، إبراهيم أحمد عمر، من مطار الخرطوم عقب عودته من العاصمة القطرية، الدوحة.

وإلى جانب الاعتقالات، أجرى المجلس العسكري الانتقالي عددا من التغييرات، تضمنت إعفاء النائب العام ومساعده الأول وإنهاء خدمة رئيس النيابة العامة، وتكليف والي لولاية الخرطوم، وإعفاء المدير العام للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون.

كما أصدر قراراً بتكليف أعضاء من المجلس بالإشراف على الولايات، وفق التقسيم التالي: ولاية الخرطوم، والولايات الوسطى، وكردفان الكبرى، ودارفور الكبرى، والولايات الشرقية، والولايات الشمالية.

وأصدر المجلس أيضاً قراراً وضعت بموجبه منسقيات الدفاع الشعبي، والخدمة الوطنية، والشرطة الشعبية، تحت سلطة القادة العسكريين.

المزيد:

سودانيات تشعلن الحراك في السودان باستخدام فيسبوك