أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يوم أمس الثلاثاء، أعلن برلمان الجزائر تكليف رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، رئيساً مؤقتاً للجزائر لمدة 90 يوماً. وبعد ذلك، خرجت مئات المظاهرات الحاشدة بمشاركة آلاف الطلبة الجزائريين، تنديداً بهذه الخطوة، مؤكدين رفضهم لتعيين أي وجه من وجوه النظام القديم في الحكم.

مظاهرات حاشدة في الجزائر رفضا لتعيين بن صالح رئيسا مؤقتا 

وتداول الكثير من الناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور الجديدة لبن صالح خلال فاعليات تكليفه لرئاسة الجزائر. وفي هذا الإطار، نشرت صفحة “أخبار الآن” على “فيسبوك” عدداً من هذه الصور التي تبرز الرئيس الجديد داخل البرلمان الجزائري، ويظهر في بعضها محاطاً بالمرافقين والصحافيين.

صور رئيس الجزائر المؤقت تنتشر على ”فيسبوك“.. والناشطون يحتجون صور رئيس الجزائر المؤقت تنتشر على ”فيسبوك“.. والناشطون يحتجون صور رئيس الجزائر المؤقت تنتشر على ”فيسبوك“.. والناشطون يحتجون صور رئيس الجزائر المؤقت تنتشر على ”فيسبوك“.. والناشطون يحتجون

صور رئيس الجزائر المؤقت تنتشر على ”فيسبوك“.. والناشطون يحتجون

وفي إطار التعليقات، أشارت إحدى الناشطات أنّ “بن صالح مفروض علينا”، في حين دعا عدد من المتابعين إلى المجيء بعناصر شابّة إلى الحكم”، وقال أحدهم: “لا نريد عجوزاً آخر. بن صالح لا يمثلني”.

ومع هذا، فقد قال ناشط آخر أنّه “بحسب القانون، فإنه لا يحق لبن صالح أن يكون رئيس دولة كونه لا يحوز على الجنسية الاصلية الجزائرية”.

وتفاعل مع هذا المنشور نحو 292 من الناشطين وعلق عليه 58 متابعاً، وتمت مشاركته 5 مرات.

 

مصدر الصور: فيسبوك – أخبار الآن

للمزيد:

الرئيس الجزائري المؤقت يتعهد بتسليم السلطة لرئيس منتخب خلال 3 أشهر