أخبار الآن | الخرطوم – السودان ( غرفة الأخبار )

يواصل آلاف المتظاهرين المناهضين للرئيس السوداني عمر البشير الاعتصام لليوم الرابع على التوالي خارج مقر القيادة العامة للجيش..

 

آلاف المتظاهرين تجمعوا أمام المجمع المحصّن في الخرطوم منذ السبت حيث دعوا المؤسسة العسكرية إلى دعم مطالبهم باستقالة الرئيس عمر البشير وتشكيل حكومة انتقالية.

وفي وقت مبكر الثلاثاء، أطلقت قوات من جهاز الأمن والاستخبارات الوطنية وشرطة مكافحة الشغب، الغاز المسيل للدموع في محاولة فاشلة لتفريق المتظاهرين.

ومنذ اندلعت التظاهرات في كانون الأول/ديسمبر، امتنعت القوات المسلحة عن التدخل، في حين شنت قوات من الأمن والشرطة حملة أمنية ضد المتظاهرين.

الأمر الذي دفع المحتجين إلى مطالبة القوات المسلحة بحمايتهم بينما يواصلون اعتصامهم خارج مقر القيادة العامة للجيش الذي يضم وزارة الدفاع ومقر إقامة الرئيس عمر البشير.

وتعهد وزير الدفاع السوداني الفريق ركن عوض بن عوف خلال اجتماع لكبار قادة الجيش بإن القوات المسلحة ليست ضد تطلعات وطموحات وأماني المواطنين، لكنها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى.

وفي وقت سابق .. ترأس الرئيس السوداني عمر البشير اجتماع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني مؤكدا أنهم سيعبرون الأزمة بتماسك وقوة أكبر.

وأكد البشير أن الحوار هو السبيل الأوحد لحل مشكلات السودان في وجه الذين يريدون اختطاف أمن الوطن ويتأمرون مع الأجنبي لتغيير الأوضاع فيه.

المزيد:

ارتفاع ضحايا احتجاجات السودان إلى 21 قتيلاً