أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يستمرّ حراك الجزائر لتغيير النظام الحالي الذي يترأسه الرئيس عبد العزيز بو تفليقة منذ 20 عاماً. وحتى الآن، ما زال الشعب الجزائري يقود الحملات الهادفة للتغيير في البلاد، وذلك من خلال التحركات الشعبية، فضلاً عن التحركات الإلكترونية القائمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، انتشرت العديد من اللقطات المصورة لتحركات الجزائر، ومنها كان يتركّز على العديد من المتظاهرين الذي أعربوا عن مواقفهم.

ونشرت صفحة “أخبار الآن” على “فيسبوك” فيديو لإحدى المشاركات في احتجاجات القطاع الصحي، والتي اوضحت بعض المطالب الخاصة بالمستشفيات والقطاع الطبي والصحي بشكل عام. وحصد هذا الفيديو أكثر من 264 ألف مشاهدة، وتفاعل معه أكثر من 4900 تفاعل، ونال أكثر من 1000 مشاركة.

ومن القطاع الصحي إلى القطاع الطلابي، فإنّ مجموعة كبيرة من الطلاب الجزائريين لم يكونوا بعيدين عن الميدان والساحات. ففي فيديو نشرته صفحة “أخبار الآن” عبر “فيسبوك”، برز مئات الطلاب من الذين رفعوا راية تغيير الحكم، وصدحوا في الشوارع: “يا بلادي يا بلادي.. أنا لا أهوى سواكِ.. قد سلا الدنيا فؤادي.. وتفانى في هواكِ”.

وحصد هذا الفيديو أكثر من 135 ألف مشاهدة، وأكثر من 3900 تفاعل، فضلاً عن 173 تعليق و 536 مشاركة.

وأتت مختلف التعليقات في إطار دعم الحراك الذي يمثل نقلة نوعية في تاريخ الجزائر، في حين طالب البعض باستقالة فورية للرئيس بو تفليقة من الحكم.

مصدر الصورة: euronews

للمزيد:

استقالة جماعية لأعضاء التجمع الديقمراطي في الجزائر