أخبار الآن | سوسة- سوريا (أ ف ب)

تواصل قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس عمليات التمشيط في قرية الباغوز الواقعة شرق سوريا، حسبما أورد قائد ميداني نافيا التقارير حول سقوط آخر جيوب تنظيم داعش.

وشاهد فريق من وكالة فرانس برس على الأرض مساء الأربعاء شاحنات تقل أشخاصاً من الباغوز فيما تم إجلاء آلاف المدنيين والمقاتلين خلال الأسابيع الماضية من أخر جيب للتنظيم.

“ما زالت عمليات التمشيط جارية في مخيم الباغوز” في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

ونفت قوات سوريا الديمقراطية المعلومات الواردة من بعض وسائل الاعلام والتي أفادت في وقت سابق صباح الخميس عن سقوط أخر جيب للتنظيم في المنطقة بالكامل.

وعلى وقع تقدمها العسكري، أحصت هذه القوات خروج أكثر من 67 ألف شخص من جيب التنظيم منذ مطلع العام، بينهم 37 ألف مدني و5000 داعشي ونحو 24 ألفاً من أفراد عائلاتهم. كما أفادت عن اعتقال “520 إرهابياً في عمليات خاصة”.

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية، المدعومة من واشنطن، الثلاثاء سيطرتها على مخيم الباغوز، وحصارها مقاتلي التنظيم في جيوب صغيرة قرب النهر الذي تقع بلدة الباغوز على ضفافه الشرقية.

وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي الثلاثاء أن هذا “ليس اعلاناً للنصر ولكن تقدماً هاماً في القتال ضد داعش” متحدثاً في الوقت ذاته عن “اشتباكات متواصلة مع استمرار مجموعة من إرهابيي التنظيم، محتجزة في منطقة صغيرة، في القتال”.

المزيد:

سوريا الديمقراطية تنفي القضاء بالكامل على داعش بالباغوز