أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

اُغتيل مدير مركز البحوث العلمية في ريف حماة اللواء في قوات النظام السوري عزيز إسبر بإنفجار إستهدف سيارته حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

و قال المرصد السوري إن اللواء عزيز إسبر كان متواجداً في منطقة مصياف بريف حماة الغربي عندما وقع إنفجار إستهدف سيارته في المنطقة نفسها ليلة السبت , وقال المرصد إنه لم يتمكن من تحديد ما إذا كان الانفجار ناجما عن عبوة ملصقة بسيارة إسبر أم على الطريق وتم تفجيرها عن بعد.

و أكدت صحيفة الوطن التابع للنظام السوري على موقعها الالكتروني خبر إغتيال “الدكتور اللواء عزيز إسبر، مدير البحوث العلمية في مصياف مع سائقه إثر تفجير استهدف سيارته بريف حماة”. ولم يكن في الامكان التأكد من مصدر مستقل من الجهة التي تقف وراء الاغتيال. كما لم تتبن أي جهة مسؤولية الاغتيال.

وكان عزيز إسبر يدير مركز البحوث العلمية في ريف حماة الغربي التابع لوزارة دفاع النظام السوري والذي إستهدف بغارة اسرائيلية في أيلول/سبتمبر 2017 وفي تموز/يوليو الماضي، بحسب المرصد السوري , ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” حينها عن مصدر عسكري سوري خبر تعرض أحد المواقع العسكرية في مصياف “لعدوان جوي اسرائيلي” لافتا الى أن “الاضرار إقتصرت على الماديات”.

 

ضباط سوريون: استخدام الكيماوي يتحمل مسؤوليته المصنع والمنفذ

 

كيماوي سوريا.. السم القاتل على ايدي العلماء

 

وثائقي “الموت الأسود”

 

إقرأ أيضا : 
كوريا الشمالية شاركت في تطوير أسلحة النظام السوري الكيميائية

النظام السوري أحرق آلاف الجثث لإخفاء أدلة تعذيب المعتقلين