أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أفاد مراسل أخبار الآن بأن قوات النظام السورية فرضت سيطرتها على تل استراتيجي مطل على هضبة الجولان وأفاد المراسل أن النظام السوري سيطر على تل الحارة في اليوم الثاني من هجوم كبير للسيطرة على المناطق المتبقية في جنوب غربي سوريا من يد المعارضة، وهي مناطق قريبة من الحدود مع إسرائيل.

وقصفت اسرائيل موقعاً عسكرياً للنظام السوري في ريف حلب الشرقي في شمال البلاد، ما أسفر عن مقتل تسعة عناصر من المسلحين الموالين للنظام، وفق ما أفاد والمرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن بين القتلى ستة سوريين، دون أن يتمكن من تحديد جنسيات الآخرين، مشيراً إلى أن القصف طال مركزاً لمقاتلين ايرانيين، قرب مطار النيرب العسكري في ريف حلب الشرقي.

وبحسب المصدر، فإن القصف الاسرائيلي يأتي في سياق المحاولات اليائسة المتكررة لدعم المجاميع الإرهابية المهزومة في درعا والقنيطرة في جنوب سوريا.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حذر في حزيران (يونيو) الماضي دمشق قائلاً على سوريا ان تفهم ان اسرائيل لن تسمح بتمركز عسكري ايراني في سوريا ضد اسرائيل ،  ولن تقتصر تبعات ذلك على القوات الايرانية

وعلى صعيد آخر، أعلنت قوات سوريا الديموقراطية أن عناصر وحدات حماية الشعب الكردية اتمّوا انسحابهم من مدينة منبج في شمال سورية، بموجب اتفاق يرمي لتهدئة غضب تركيا التي هددت مرارا بالتدخل عسكريا لطرد هذه الميليشيا التي تعتبرها منظمة ارهابية.

وكانت الولايات المتحدة وتركيا اتفقتا في حزيرن (يونيو) الماضي على خارطة طريق في شأن منبج، المدينة ذات الغالبية السكانية العربية والواقعة على بعد 30 كيلومتر من الحدود التركية.

اقرأ أيضا:
الأردن: تجنيب السوريين مزيدا من المعاناة مسؤولية الجميع

آلاف المدنيين في درعا بانتظار ترحيلهم الى الشمال السوري