أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

حققت القوات اليمنية المشتركة وبدعم من التحالف العربي، انتصارات كبيرة ضمن العملية العسكرية التي اطلقتها في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

فيما قُتل أكثر من 30 من ميليشيات الحوثي في مواجهات ميدانية ، إضافة إلى غارات جوية لمقاتلات التحالف أسفرت عن تدمير ما يقارب من خمس عربات للحوثيين كانت في طريقها لتعزيز جبهة الفازة. وباغتت القوات المشتركة، بعد قصف مدفعي وغارات جويه للتحالف، الميليشيات الحوثية بهجوم على عدة محاور جنوبي الحديدة، وأجبرتها على الفرار من السويق والمغرس والمدمن وكامل مزارع الفازة صوب مركز مديرية  التحيتا وزبيد.

كما أسرت القوات المشتركة عددا من الحوثيين خلال المواجهات، التي تأتي ضمن عملية ترمي إلى تأمين وتمشيط مديرية التحيتا ومنطقة الفازة التابعة لها، وكذلك تأمين الطريق الساحلي، الذي يمتد من التحيتا حتى الضواحي الجنوبية والغربية لمدينة الحديدة. 

وكانت القوات المشتركة، وعلى رأسها ألوية العمالقة، شنت هجوما وعملية تمشيط واسعة، الأربعاء، في منطقة الفازة حتى تقدمت باتجاه مركز مديرية التحيتا.

واستطاعت القوات المشتركة، خلال العملية المستمرة حتى الآن، تمشيط وتطهير كامل منطقة الفازة الاستراتيجية التي كان يتسلل عبرها المتمردون للهجوم على الخط الساحلي.

للمزيد:

هادي يؤكد رفضه لأي وجود للحوثيين في الحديدة ومينائها

المقاومة المشتركة تشن هجوما جديدا على مواقع الحوثيين