أخبار الآن | البادية السورية – سوريا (وكالات) 

أعلنت فصائل المعارضة السورية، أنها تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة "أم رمم" في البادية السورية، عقب اشتباكات مع قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية لها. وأشار فصيل جيش أسود الشرقية، أن قواته تمكنت من تدمير دبابتين وعطب مدرعات للنظام خلال المعارك التي دارت في منطقة أم رمم بالبادية السورية.

إقرأ: قوات النظام تسيطر على مساحات شاسعة في ريف السويداء الشرقي

وأكد الفصيل أن عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لها سقطوا خلال الاشتباكات في المنطقة. هذا وانسحبت قوات النظام إلى منطقة مكحول في البادية السورية عقب الهجوم الواسع الذي شنته المعارضة السورية. إلى ذلك، شنت المقاتلات الحربية الروسية غارات جوية مكثفة على مواقع المعارضة في البادية السورية، وسط أنباء عن سقوط خسائر بشرية.

وفي ريف حماه الشمالي  قتل عدد من عناصر قوات النظام وجرح آخرون مساء اليوم الاثنين، جراء استهدافهم من قبل فصائل المعارضة بصاروخ موجه على حاجز زيلين. كما دارت اشتباكات بين الطرفين أدت لوقوع خسائر في المعدات العسكرية في صفوف قوات النظام، مع استهداف فصائل المعارضة بالرشاشات الثقيلة مواقع قوات النظام في قرية المصاصنة بريف حماة الشمالي.

يذكر أنه قتل ستة عناصر من قوات النظام وأُصيب آخرون أمس الأحد، بعملية مباغتة لكتيبة المهام الخاصة التابعة لحركة أحرار الشام في حاجز المداجن شمال قرية  «حربنفسه» بريف حماة الجنوبي

إقرأ أيضاً

الجولاني يصدر تعليمات باستقطاب مسلحي داعش

إتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا يدخل حيز التنفيذ