اخبار الان | الرقة – سوريا (نجم الدين النجم)

سيطرت قواتُ سوريا الديمقراطية فجرَ اليوم على قريةِ ربيعة بريفِ الرقة الغربي، فيما تعرضت مدينة الرقة لقصفٍ جوي ومدفعي مكثف منذُ ليلةِ أمس وحتى صباح اليوم الاثنين.
كما انسحبَ عناصرُ تنظيمِ داعش من مزرعةِ القحطانية، الواقعة شمالَ غربِ الرقة، حيثُ قصفت قواتُ الديمقراطية المزرعة بالمدفعيةِ الثقيلة، دون أن تدخلها حتى الآن.
وكانت الميليشيات تواصل التقدم باتجاه مدينة الرقة، في الوقت الذي استشهد فيه مدني بانفجار لغم من مخلفات التنظيم داخل القرية.

 
إلى ذلك، شنت طائرات التحالف غارات عدة يوم أمس، على قرية (الخاتونية) غرب الرقة، بالتزامن مع مواجهات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش.

هذا وتعرضت مدينة الرقة ليلة أمس وفجر اليوم لغارات جوية عدة من طيران التحالف الدولي، استهدفت مواقع التنظيم داخل المدينة، وقصفت الطائرات مناطق شارع القطار والدفاع المدني والرومانية والفروسية، كما تعرضت المدينة لقصف بالمدفعية بالمدفعية الثقيلة، وطال القصف مناطق الجزرة والسباهية والمشلب وسوق الحديد وسيف الدولة.

وتستمر المعارك بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية على الأطراف الشمالية لمدينة الرقة، كما تدور معارك عنيفة بين الطرفين شرق وغرب المدينة، سعياً من قوات سوريا الديمقراطية لتضييق الخناق على التنظيم قبل الشروع باقتحام مدينة الرقة، أكبر معاقل التنظيم في سوريا.

إقرأ أيضاً
قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها نحو الرقة

جيش الثوار يصدر بياناً بشأن مشاركته في تحرير الرقة