أخبار الآن | مكة المكرمة – السعودية- (وكالات) 

أيدت رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري لوزراء الخارجية العرب بخصوص التدخلات الإيرانية.

ودعت جامعة الدول العربية إلى مواصلة موقفها الحازم بمخاطبة الأمم المتحدة للتدخل السريع بفرض عقوبات رادعة ضد النظام الإيراني الذي وصفته بأنه انتهك المعاهدات والأعراف الدولية حول احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.

وأشارت الرابطة في هذا السياق إلى الدعم الإيراني لميليشيا حزب الله وميليشيات الحوثي، وتزويدها لهذه الأخيرة بالصواريخ الباليستية، ما يكشف، تبعاً للرابطة، تمادي طهران في نشر الإرهاب.

في سياق متصل قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إن قرار الجامعة العربية حول التدخلات الإيرانية في المنطقة تاريخي  و يرسل رسالة واضحة حول فاعلية العمل العربي المشترك.

وأكد قرقاش في تغريدة على موقع تويتر،  أن قرار الجامعة العربية يمثل صفحة جديدة أكثر إشراقا تتضح ملامحها وتؤسس لمرحلة أكثر تمكنا وتمكينا. وكانت الجامعة العربية إتهمت إيران بتهديد الأمن العربي بإطلاق صواريخ باليسيتية عبر من وصفتهم بعملاءها في المنطقة، وانتهاج سياسة عدائية بالتدخل في الشأن الداخلي للدول العربية.

ودعت السعودية للاجتماع الطارئ قبل نحو أسبوع، بعد تصاعد التوتر مع إيران على خلفية اتهامات سعودية بالتدخل في الشؤون العربية.

 

إقرأ أيضاً

واشنطن: أي عقوبات أوروبية على إيران مفيدة

الجبير: رسالتي إلى إيران "طفح الكيل"