أخبار الآن | بيروت- لبنان (وكالات)

بدأ سكان مجلس التعاون الخليجي في مغادرة الأراضي اللبنانية وذلك بعد ساعات من إعلان دولهم ضرورة رحيل كل المقيمين والزوار على حد السواء لبنان.

بسبب الأوضاع السائدة في لبنان في أعقاب الاستقالة، التي حذر مسؤول أمني لبناني رفيع من تداعياتها على الوضع الأمني الداخلي.

يشار إلى أن انضمت المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة إلى البحرين في دعوة مواطنيها إلى مغادرة لبنان.

 تصاعدت حدة الإجراءات الخليجية حيال لبنان على خلفية تداعيات استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري احتجاجا على «تدخلات إيران و(حزب الله) في عمل حكومته».

وأوردت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر في الخارجية السعودية قوله «بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة». ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) دعوة الخارجية الكويتية لكافة «المواطنين الكويتيين الموجودين حالياً في لبنان إلى مغادرته فورا». كمانقلت عن مسؤول في الخارجية قوله إن القرار جاء «نظرا للأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان الشقيقة وتحسباً لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع». فيما غرّد وزير الدولة لشؤون الخليج العربي بالخارجية السعودية ثامر السبهان قائلا: «كل الإجراءات المتخذة تباعا في تصاعد مستمر ومتشدد حتى تعود الأمور لنصابها الطبيعي».

إقرأ أيضاً

البحرين تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فوراً

الكويت تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا