أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

يعتبر "يوم العلم الاماراتي" مناسبة لها مكانتها ورمزيتها في دولة الإمارات التي تستمد قوتها من اللحمة الوثيقة بين القيادة والشعب، هذه اللحمة التي يحتل العلم فيها مكانة رفيعة باعتباره رمزاً من رموز الوحدة ومصدراً من مصادر الفخر والعزة والاحترام.. 

في صباح اليوم 2 نوفمبر/ تشرين الثاني احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، بيوم العلم، في أعقاب دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كل الجهات الاتحادية والجهات التابعة لها إلى مشاركة وطنية واسعة برفع علم الدولة على السارية وفي وقت واحد، وفق صحيفة "الاتحاد" الاماراتية. 
 

وكان صاحب السمو قد وجه بتقديم الاحتفال بيوم العلم لهذا العام إلى الثاني من نوفمبر بدلا من الثالث من نوفمبر، من خلال تغريدات سموه في تويتر، حيث قال: "ندعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا ومدارسنا وجهاتنا الحكومية لتوحيد رفعه الخميس 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 11 صباحاً في وقت واحد، وبقلب واحد نابض بعشق تراب بلدنا"، مضيفا سموه: "نريد أن نراه على بيوتنا ومزارعنا ومرافقنا.. نريده في السماء.. عاليا كطموحاتنا عزيزا كنفوسنا خفاقا على جميع أركان وطننا". 

موضوع ذو صلة: حاكم دبي: علم الإمارات رمز وحدتنا وراية مجدنا

من جانبها، دعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء كل الجهات إلى التقيد والالتزام بالدليل الإرشادي لاستخدام علم الإمارات، والذي يوضح المواصفات القياسية المعتمدة للعلم والسارية، وإرشادات استخدامها، كما يضم النماذج الإرشادية للمواصفات الفنية، وبروتوكول العلم، إضافة إلى تطبيقاته الأخرى، ويمكن الحصول على نسخة منه من خلال الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء.

كما انتشر وسم #يوم_العلم اليوم بشكل واسع على موقع تويتر، كما تم تداوله بين المغردين العرب، حيث كان منصة لإبراز الحب المتبادل بين الشعب والقيادة الاماراتية..  

يذكر أن يوم العلم يعد مناسبة وطنية يتم خلالها رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات، تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون، وتزامنا مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، رئاسة دولة الإمارات.. 

اقرأ أيضا:  يوم العلم ملحمة إماراتية تعلي معاني الوحدة والشموخ