أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (تويتر)

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، إن الدوحة خسرت مصداقيتها، وان الحملة التي يشنها إعلام النظام القطري لتشويه صورة دولة الإمارات ستفشل، مشيراً إلى أن التزام الإمارات الأخلاقي والسياسي تجاه اليمن والتحالف ثابت لن يغيره شيء ولن يقوضه المال والإعلام.

إقرأ: الجبير: لن نسمح لأحد بتمويل الإرهاب ونشر أيديولوجية الكراهية

وأشار الدكتور أنور قرقاش في سلسة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، إلى أن "سياسات دعم التطرف قادت قطر إلى عزلتها، وموقفها المخزي في اليمن يعارضه مواطنوها كما اتضح في الإستبيان، وان الخروج من الأزمة لا يكون عبر تعقيدها".

وأضاف إن "الحملة التي يشنها إعلام قطر على دور الإمارات في اليمن ستفشل، الالتزام الأخلاقي والسياسي للإمارات تجاه اليمن والتحالف لن يقوضه المال والإعلام".

وأضاف قرقاش أن "الدور القطري السلبي محصور في المال والإعلام لأن الدوحة خسرت المصداقية بعد استداراتها المتكررة، إن لم تكن صاحب كلمة وموقف فتوجهاتك ضجيج".

وفي سياق متصل قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، في وقت سابق عبر "تويتر": "خطأ الترجمة لتغريدة الأخ ضاحي حول إستضافة قطر لكأس العالم حظيت بإهتمام الصحافة الدولية، فلا تستوي الإستضافة مع سجل في دعم التطرف والإرهاب".

وتابع قرقاش: "من المهم أن تراجع قطر سياستها في دعم التطرف والإرهاب كدولة مضيفة لكأس العالم، إن كانت المراجعة لأجل الجيرة غير مهمة فالإلتزام الدولي ضروري".

إقرأ أيضاً:

قرقاش: نجاح زيارة الملك سلمان المبهر لروسيا نجاح للعرب

السعودية توقع اتفاقا لشراء صواريخ إس-400 الروسية