أخبار الآن | أتاوا – كندا (صحف)

بعد ان أعلنت وزارة الدفاع القومي الكندي أن أوتاوا، التي تنتهي ولايتها الجارية للوجود العسكري في العراق في 30 يونيو/حزيران الجاري، مددت مساهمتها في أعمال التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق حتى 31 مارس 2019.

أعلنت لاحقا إرسال فريق من مهندسي الجيش الكندي ذوي المهارات العالية في تفجير القنابل لتدريب قوات الأمن العراقية، وأشارت في بيان إلى أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة تدير برنامجا منفصلا لتدريب القوات العراقية على تفكيك العبوات الناسفة المحلية الصنع.

إقرأ: منفذ هجوم كندا الإرهابي طالب لجوء معروف للإستخبارات

وأعلنت وزارة الدفاع الكندية أن أفراد القوات المسلحة الكندية يقدمون حاليا المشورة لمساعدة العراقيين بالقرب من مدينة الحويجة آخر معاقل عصابة داعش الإرهابية مبينة أن ذلك يأتي كجزء من استراتيجية الحكومة الكندية للاستجابة للأزمات في العراق وسوريا.

كما أكدت أن القوات المسلحة الكندية تواصل مساهمتها لعناصر قوات الأمن الداخلي في العراق للمشاركة في تخليص المراكز العراقية الأخرى من سيطرة داعش وذلك بعد تحرير مدينة الموصل.

وقالت إن الحكومة الكندية مكرسة للعمل مع قوات التحالف وشركائه لردع وهزيمة داعش مشيرة إلى أن ذلك يظهر مساهمات كندا في التحالف العالمي ضد داعش والتزام كندا المستمر بمعالجة التهديد الناشئ عن منظمات إرهابية مثل داعش ولاستجابة لاحتياجات المتضررين من النزاع في العراق وسوريا والأردن ولبنان.

إقرأ أيضاً:

 جرحى في حادث إرهابي بكندا والشرطة تعتقل مشتبها به

الشرطة الكندية: المشتبه به في هجمات إدمونتون صومالي