أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (نسرين حسن)

أظهر مغردون في عدة دول خليجية تضامنهم مع مملكة البحرين بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف سجن جو المركزي وأسفر عن مقتل شرطي وفرار بعض السجناء، وغرد مستخدمو تويتر من  البحرين والسعودية والكويت بوسم #سجن_جو معبرين عن تضامنهم مع أسرة الفقيد عبدالسلام سيف اليافعي. 

وشارك مغردون بنشر صور اليافعي مقدمين تعازيهم لأسرته، ومطالبين السلطات البحرينية بتنفيذ أقصى العقوبات على السجناء المتورطين في قتله، وتداول آخرون صور وأسماء السجناء الفارين، واستنكروا الجريمة النكراء، وفاق عدد التغريدات التي تداولت الخبر حتى وقت كتابة التقرير خمسين ألف تغريدة.

وطالب محمد خالد بوعمار ‏@boammar بحرمان الإرهابيين من ترف السجن وإنزال أقصى عقوبة بحقهم مغردا بصورة للمتهم "#صورة الارهابي رضا الغسرة الذي فر ومجموعة ارهابية من #سجن_جو بعد أن قتلوا شرطيا.. قسما بالله إن الأوْلى قتلهم بدلا من إدخالهم في سجون ٧ نجوم ".

وأشاد خالد المهاوش ‏@khaledam12 بحرس حدود قطر في تغريدة قال فيها "#خفر_السواحل_القطري يقبض على عدد4 إرهابيين تم فرارهم من #سجن_جو في #البحرين الذي تعرض لهجوم مسلح قبل قليل خليجنا واحد".

ودعا علي عيسى ‏@AliEisaQat لدول الخليج بالحفظ "بعد تعرض #سجن_جو بـ #البحرين لهجوم مسلح قبل ساعات وهروب 10 سجناء خفر سواحل #قطر تقبض على 4 من الإرهابيين الفاريين الله يحفظ الخليج".

ونعت غـادة @GhadaSabt الشهيد اليافعي في تغريدة قالت فيها "رحمك الله وأسكنك فسيح جناته ولا نامت أعين الجبناء .. صورة لشهيد الواجب #عبدالسلام_سيف_اليافعي #البحرين”.

كما دعت رائدة @RaedaSabt على القتلة بالهلاك قائلة "#عبدالسلام_سيف_اليافعي اللهم تقبل شهادته وامسح على قلب والديه وأهله وسلط على القتلة غضبك وعقابك فانهم لا يعجزونك ..#سجن_جو".

إقرأ ايضا: اتهامات بحرينية لإيران بالضلوع في هجوم "سجن جو"