أخبار الآن | تعز – اليمن (وكالات)

قـُتل 8 مسلحين من ميليشيات الحوثي وأصيب 12 آخرون بجروح، في معارك مع قوات الشرعية اليمنية في محافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء بحسب ما افادت به مصادر عسكرية، وأضافت المصادر، أن المعارك ما تزال مستمرة وبشكل عنيف وسط تبادل القصف المدفعي بين الطرفين.

وذكرت المصادر، أن المعارك تجددت عقب محاولة ميليشيا الحوثي وصالح التسلل إلى مواقع الجيش، مؤكدة تمكن قوات الجيش الوطني من إفشال محاولة التسلل وإجبار الميليشيا على التراجع.

إقرأ: رئيس الحكومة اليمنية: لن نسمح بموطئ قدم لإيران في اليمن

وفي غضون ذلك، أوضحت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من 20 غارة جوية على مواقع الحوثيين، وميليشيا صالح في مديرية مقيمة وأطراف منطقة يختل، أدت إلى تدمير دوريات وآليات لهم.

وتشهد محافظة تعز، وهي أكثر المحافظات اليمنية سكاناً، معارك عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من عامين، بتدخل من قوات التحالف العربي المساندة للقوات الحكومية، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية فيها بشكل كبير.

وانسانيا أظهرت بيانات من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اليمنية، الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة بمرض الكوليرا في اليمن، منذ بدء انتشاره في أبريل تجاوز600 الف حالة .

وتباطأ معدل انتشار المرض في الشهرين الأخيرين، لكن تم الإبلاغ عن رصد نحو ثلاثة آلاف حالة جديدة يوميا في الأيام القليلة الماضية، ولاقى 2048 شخصا حتفهم بسبب المر ض وفق ما ذكرت "رويترز".
 
إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: عدد حالات الكوليرا في اليمن يتجاوز 600 ألف

الجبير عن قطر: لا يمكن قبول أي دولة تدعم الإرهاب