اخبار الآن | درعا – سوريا (وكالات)

أفادت مصادر سورية ان  دفعة من المراقبين العسكريين الروس قد وصلت  إلى محافظة درعا، وذلك تطبيقا لاتفاق وقف إطلاق النار جنوب غربى سوريا.

 إذ ستنتشرهذه الدفعة فى بعض المناطق المحددة لها فيما توصلت الولايات المتحدة وروسيا والأردن إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وعدم التصعيد، بهدف وقف القتال بين قوات نظام الأسد ومقاتلى المعارضة بجنوب غرب سوريا.

قالت مصادر سورية إن السياسة الخارجية الأمريكية الخاصة بسورية تنشغل حاليا بتبديد مخاوف المعارضة السورية من أن يكون "اتفاق عمان" لوقف إطلاق النار في الجنوب الغربي السوري، والذي دخل حيز التنفيذ يوم الأحد قبل الماضي، مقدمة لتقسيم سوريا.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن المصادر التي وصفتها بالـ"موثوقة" القول إن الأمريكيين يحاولون إيصال المعارضة إلى قناعة بأن هذا الاتفاق ليس خطوة باتجاه تقسيم سورية، وإنما هو "محاولة لإنقاذ الأرواح، وخلق مناخ أكثر إيجابية لعملية سياسية وطنية برعاية الأمم المتحدة".

وقالت المصادر إن قادة فصائل المعارضة في الجنوب السوري سيعقدون اجتماعا في عمان مع مبعوث الولايات المتحدة الخاص لسورية مايكل راتني.

وأضافت المصادر أن أجندة اللقاء، الذي تتكتم عليه الجهات المشاركة، تتضمن بحث ترتيبات أكثر دقة ومتانة لـ"اتفاق عمان" لوقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، والذي ما زال متماسكا منذ الأحد قبل الماضي، بما في ذلك آليات قوية للمراقبة.

اقرأ أيضا:
درعا تتصدر حصيلة البراميل المتفجرة خلال نصف عام

مروحيات الأسد تقصف منطقة أيب في اللجاة شمال درعا بالبراميل المتفجرة

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎