أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

تمكنتِ القواتُ العراقية من استعادةِ السيطرةِ على حي الشفاء بالكامل ووصلت الى ضفة نهر دجلة كما أكدت قيادةُ عمليات نينوى في بيان أن قواتِ مكافحةِ الإرهاب استعادت سوقَ الشعارين ومنطقتي النبي جرجيس وعبد خوب في المدينةِ القديمة. معلنة ان اعلانَ النصرِ النهائي باتَ وشيكا.

وفي السياق  أشارَ بيانٌ آخر إلى سيطرةِ قواتِ فرقةِ المشاة 16 التابعةِ للجيشِ العراقي في تحريرِ حي الفاروق الثانية. وكانت القوات العراقية أعلنت الخميس أنها استعادت جامع النوري الكبير في المدينة القديمة في الشطر الغربي، الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم داعش أبو بكر البغدادي، في خطوة اعتبرتها بغداد إعلانا "بانتهاء دويلة الباطل الداعشية".

وجاء إعلان استعادة الجامع الذي فجره داعش الأسبوع الماضي، بعد مرور ثلاثة أعوام على اليوم الذي أعلن فيه إقامة "دولة الخلافة" في أجزاء من العراق وسوريا.

قال مصدر محلى فى محافظة نينوى العراقية، اليوم الجمعة، إن تنظيم داعش الإرهابى أقر بخسارته فى معركة الموصل، مبينا أن التنظيم برر هزيمته بـ"الكر والفر" وحدد قضاء تلعفر مقراً مؤقتاً للتنظيم.

وقال المصدر  إن "تنظيم داعش اعترف بشكل مفاجئ بخسارته معركة الموصل خلال خطبة ألقاها أبرز قادته المكنى "أبو البراء الموصلى" وسط قضاء تلعفر"، مبينا أنه إقرار بالهزيمة رغم نفى التنظيم المتكرر سقوط معاقله فى الموصل بيد القوات الأمنية المشتركة، ونشر مقاطع فيديو تتحدث عن استمرار وجوده فى محيط جامع النورى".

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن، أمس الخميس، عن انتهاء ما سماها "دويلة الباطل الداعشية" تزامنا مع سيطرة القوات الأمنية على المنارة الحدباء، فيما توعد بملاحقة آخر عنصر من تنظيم داعش فى العراق.

اقرأ ايضا:

ما الذي أنشأه داعش تحت أقدم كنائس الموصل القديمة

قرب إعلان النصر النهائي على داعش بالموصل