أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

وصلت إلى ميناء مدينة المكلا في اليمن سفينة شحن إماراتية تحمل على متنها مساعدات انسانية واغاثية سيتم توزيعها على محافظات حضرموت وشبوة ومأرب وتشمل الاحتياجات الغذائية الرئيسية للأسر اليمنية وذلك تزامنا مع شهر رمضان المبارك.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مواصلة دعمها الإغاثي والإنساني لليمنيين خلال الأزمة التي تمر بها بلادهم.

وجدد استعداد الهيئة وفرقها بالمحافظات اليمنية لتوزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصالها للأسر الفقيرة والمحتاجة.

إقرأ: اليمن تعلن قطع علاقاتها مع قطر

وتحرص دولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشوب الأزمة اليمنية وبدء عاصفة الأمل على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمواطنين اليمنيين للتخفيف من معاناتهم ويتنوع الدعم ما بين توزيع سلال غذائية وإعادة تأهيل للبنية التحتية ودعم في المجالات الصحية والتعليمية وغيرها.

وفي اوائل الشهر الجاري وصلت إلى ميناء عدن سفينة إماراتية تحمل على متنها أطناناً من المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في المحافظات المحررة.

وحملت سفينة "السالمي4" القادمة من دولة الإمارات 16 ألف سلة غذائية سيقوم "الهلال الأحمر الإماراتي" بتوزيعها على أسر الشهداء والمحتاجين في جميع المحافظات المحررة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بهذه المناسبة أن هذا الدعم جاء بتوجيهات من القيادة الرشيدة لمساعدة الشعب اليمني والتخفيف عنه جراء غلاء المعيشة في شهر رمضان وضمن حملة عام الخير في الإمارات.

وأشارت إلى أن المساعدات الإنسانية الإماراتية لليمن ستتواصل خلال شهر رمضان تلبية لحاجات الناس من المواد الغذائية، وتوقعت وصول سفينة أخرى خلال الشهر الجاري تحمل 40 ألف سلة غذائية.
 

إقرأ أيضاً:

أرقام مفزعة عن المجاعة والأوبئة في اليمن

يونيسيف: 3000 إلى 5000 إصابة كوليرا جديدة باليمن يوميا