أخبار الآن | تونس – تونس (وكالات)

أكّد معتصمو الكامور مقاطعة المعتصمين لإجتماع وزير التكوين المهني والتشغيل بممثلين عن المجتمع المدني وعدد من نواب الجهة في مقر وزارة التكوين المهني والتشغيل.

وقال: أهالي تطاوين يضطرون إلى التنقل إلى العاصمة من اجل قضاء ابسط  الأشياء، ويبدو أن الوفد الحكومي سئم التوجه الى الجهة بعدما زارها لمناسبتين اثنتين.

وأكّد أن المعتصمين سيواصلون تمسّكهم بالسلميّة، مضيفا أن الحكومة سبق وانتهجت التصعيد واتضح أن الأمر غير مجد.

من جهته قال وزير التشغيل والتكوين المهني عماد الحمامي، إنه إذا لم يتوقف اعتصام الكامور في ظرف قريب فإن الحكومة لن يكون لديها الكثير من الحلول، على حدّ قوله.

إقرأ: الجيش التونسي يشتبك مع عناصر مسلحة في القصرين

وأضاف بأنه لا وجود لاقتراحات جديدة قائلا:" انتهى وقت الاقتراحات والمفاوضات والآن العمل سيكون على تنفيذ القرارات التي اتخذتها الحكومة لفائدة الجهة في الآجال المحددة"

من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم تنسيقية اعتصام الكامور طارق الحداد أن المعتصمين لن يشاركوا في الإجتماع الذي تقرر عقده الخميس بين وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي وممثلين عن المجتمع المدني وعدد من نواب ولاية تطاوين بمقر وزارة التشغيل.

وأضاف الحداد " لن نشارك في الاجتماع ومن المفروض أن يعقد في ولاية تطاوين باعتبار أن الاعتصام في تطاوين وعلى المسؤولين التنقل للجهة للتفاوض مع المحتجين".

وانعقدت جلسة عمل بمقر وزارة التكوين المهني والتشغيل لمتابعة قرارات رئيس الحكومة يوسف الشاهد حول ولاية تطاوين ،تحت اشراف عماد الحمامي ورئيس اللجنة العليا وبحضور إطارات جهوية وممثلي المنظمات في ولاية تطاوين ونواب عن الجهة، في غياب معتصمي الكامور الذين قاطعوا الجلسة وطالبوا بإجرائها في الجهة.

إقرأ أيضاً:

تونس :القضاء يقضي بإعدام مدانين بالإرهاب

إعتقال مرشح سابق للرئاسة في تونس