أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

توفيت الخميس المهندسة هناء اسكندر بعد صراع مع مرض السرطان. 

هناء هي أخت المذيع حمزة اسكندر الذي توفي قبل ٤ أشهر بنفس المرض ونال شهرة واسعة بسبب ابتسامته التي قال عنها السلاح ضد المرض والهم.

وقد لاقت معناة حمزة وهناء مع مرض السرطان تعاطفا كبيرا من قبل الناس.

هناء اسكندر هي شابة سعودية ناشطة في مجال محاربة السرطان كونها أصيبت به منذ فترة، إيجابيتها وجرأتها جعلتها تنشر صورة لها على غلاف مجلة محلية.

ونعى رواد التواصل الاجتماعي الفقيدة هناء، وتصدر وسم (#هناء_اسكندر) المواضيع الأكثر تداولاً في تويتر، واستذكر المغردون في الوسم مواقف وقصص كفاح وعزيمة الفقيدين في محاربة السرطان.

وكانت هناء تلقت العلاج الكيماوي في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، غير أنها عادت للمملكة وفقاً لإجراءات وزارة الصحة التي قضت بعودتها لمواصلة العلاج بالمملكة.

وأجرت "هناء" عدداً من اللقاءات الصحفية والإعلامية تحدثت خلالها حول حملة شقيقها حمزة التي أطلق عليها اسم "سأقهر السرطان بابتسامة".

يذكر أن "حمزة" شقيق هناء توفي في يناير الماضي، وكان قد ولِدَ بعيب خِلْقي في القلب حيث كان مقلوباً للأسفل، وخضع لعدة عمليات جراحية، قبل أن تبدأ معاناته مع مرض السرطان في المريء، والذي امتد للمعدة.

طالبت غاده غنيم الغنيم‏ @GhadahAlghunaim بالدعاء لهناء كما أوصت في تغريدة لها قبل وفاتها " هذا كان طلبها فلا تنسوها ولا تنسوا أخيها اللهم نور قبورهم واجمعهم بالفردوس الاعلى واجبر قلوب محبيهم ".

ودعا نايف الصحفي‏@alsahfe2 بالرحمة لهناء بقوله " اسأل الله أن يغفر لها ويرحمها ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة ويثبتها عند السؤال وجميع موتى المسلمين يارب العالمين #هناء_اسكندر".

وكتبت MODEL ROZ‏ @ModelRoz  "إنا لله وانا اليه راجعون انتقلت الى رحمة الله #هناء_اسكندر الله يرحمها و يغفر لها و يجعل قبرها روضة من رياض الجنة ويصبر قلب اهلها ".

ونعى عيسى سوادي‏ @essaswadi هناء بتغريدة قال فيها " انتظرت محاربة السرطان #هناء_اسكندر 5 أشهر، قبل أن تلحق اليوم بأخيها محارب السرطان #حمزه_اسكندر فقد كبير هذا، رحمهما الله، وجبر والديهما".

وتابع فواز عوض الحارثي‏ @AlharthiFawaz "(قصة عظيمة ) رحمتك يالله#هناء_اسكندر".

وأضاف علاء كيال‏ @MixFM_AlaaKayal  "اللهم في هذه الأيام الفضيلة أرحم وأغفر ل #هناء_اسكندر وثبتها عند السؤال وأجمعها ب #حمزة_اسكندر".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم