أخبار الآن | الموصل – العراق (صحف)

أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، أن تنظيم داعش، خسر ما نسبته 80 في المئة من أفراده الانتحاريين أو ما يطلِق عليهم بالانغماسيين.

وذكر الفريق جودت، أن قواته استولت على عشرات العجلات المفخخة جاهزةٍ التلغيم والتدريع وأن داعش يفتقد حاليا للانتحاريين بسبب تصفية أعداد كبيرة منهم في الأسابيع الماضية وتشظي التنظيم الى خلايا متفرقة يسودها الإرباك.

إقرأ: قتلى وجرحى بهجوم إنتحاري في العراق

وفي سياق متصل صرح مصدر أمني عراقي، بأن عدد ضحايا تفجير هيت غربي الأنبار ارتفع إلى 48 بين قتيل وجريح.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم الاثنين ، خلال الإفطار مع مقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب في الموصل إن إعلان النصر في هذه المدينة على مسلحي تنظيم داعش، "سيكون قريباً جداً".

ويحاول مسلحو تنظيم داعش، عرقلة تقدم القوات العراقية في الموصل، بشن هجمات خاطفة على مراكز أمنية ومواقع عسكرية، بعد أن أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير محافظة نينوى شمال العراق من تنظيم داعش الإرهابي.

وتلى ذلك إعلان العبادي، في 19 شباط/فبراير 2017، انطلاق عملية تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

إقرأ أيضاً:

مقتل 20 فردا من داعش في العراق

ما هي تكلفة إعادة أعمار المناطق المحررة من داعش في الموصل؟