أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (متابعات)

نفذت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمديرية نهم شرقي صنعاء بالتزامن مع تواصل المعارك العنيفة في الجبهات، بحسب ما ذكرت وسائل إعلامية.

واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع تمركز الميليشيات في منطقة الحول، فيما تواصلت المعارك العنيفة في مواقع عدة بالمديرية. وتمكن الجيش الوطني بإسناد من التحالف من استعادة موقعين استراتيجيين بالقرب من مديرية أرحب المجاورة، يقعان في سلسلة المرتفعات المطلة على أرحب.

واشتدت وتيرة المعارك خلال الأيام الماضية في نهم بعد عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني وبإسناد جوي للتحالف، وتمت السيطرة على مواقع استراتيجية هناك.  يناقش مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء المقبل، التطورات السياسية والإنسانية في اليمن، وذلك في جلستين الأولى مفتوحة، والثانية مغلقة.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، سيستمع المجلس إلى إحاطتين من المبعوث الأممي الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومن رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين.

ووفق نشرة صدرت عن منظمة «تقرير مجلس الأمن»: «قد ينظر أعضاء المجلس أيضا فيما إذا كان هناك طرق لزيادة الضغط على الحوثيين بعد رفضهم المقترح الأخير للمبعوث الخاص كما يمكن أن يبحثوا أيضا، إمكانية توسيع إطار المحادثات السياسية وكيفية تغييرها».
 

إقرأ أيضاً

المخلوع والحوثي يسرقون أموال 19 مليون يمني

360 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار سوريا وليبيا واليمن