أخبار الآن | درعا – سوريا (ناشطون)

شنت قوات الأسد عشرات الغارات الجوية مستخدمة البراميل المتفجرة وصواريخ من طراز فيل على أحياء في درعا البلد بحسب ما افاد به ناشطون، واضاف الناشطون ان الغارات اسفرت عن جرح عدد من المدنيين بالاضافة الى وقوع دمار هائل بالمنطقة ونشوب حرائق ضخمة.

وانسانيا حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، من ان هناك أكثر من مليوني طفل سوري محاصرون في مناطق يصعب الوصول إليها، وأن هؤلاء الاطفال لا يحصلون على اللقاحات اللازمة.

إقرأ: قصف جوي وصاروخي يستهدف درعا البلد من قبل قوات الأسد

وأكدت اليونسيف في بيان لها أن هناك 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات أولية ومعرضون للإصابة بأمراض صحية خطيرة، حيث المساعدات الإنسانية قليلة أو معدومة نهائياً.

وحذر البيان من تفشي مرض شلل الأطفال في سوريا من جديد، خاصة أنه انتشر في العام 2013، مشيراً أنه ما زال "يلوح بالأفق".

ولفت البيان إلى أن "عدداً كبيراً من الأطفال لا يحصلون على اللقاحات اللازمة، ويصعب على المصاب منهم تلقي العلاج بسبب استهداف المستشفيات والمرافق الصحية".

إلى ذلك، حذر المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، "خيرت كابالاري"، من استهداف المستشفيات والأنظمة الصحية في أماكن النزاعات، مؤكدًا أن "العنف يهدد بقاء الأطفال على قيد الحياة".

وأشار كابالاري، الى أنه بالإضافة إلى القنابل والرصاص والانفجارات، "يموت عدد لا يعد ولا يحصى من الأطفال في اصمت نتيجة أمراض يمكن الوقاية منها وعلاجها بسهولة".

وتعرضت مناطق النزاع في سوريا إلى 20 هجمة في الشهر الواحد، وذلك في الفترة ما بين كانون الثاني وآذار من العام الجاري، بالإضافة إلى توقف الكثير من المستشفيات عن العمل".
 

إقرأ أيضاً:

قوات الأسد تقصف درعا البلد بشكل عنيف

أمام عدسة الكاميرا.. قصف الطائرات الحربية يستهدف أحياء درعا