أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أطلق مغردون سعوديون وسم تحت عنوان #الحقيل_بناء_بيوت_بيومين، جاءت تعليقاتهم خلاله منتقدة لتصريحات الوزير، مذكرينه بتصريحات سابقة لم يتم الوفاء بها، وداعينه الى الاستفادة من تجارب الدول الاخرى في هذا الشأن.

وعلّق الداعية،عادل الكلباني، على تصريحات وزير الاسكان،ماجد الحقيل جاءت خلال مقطع فيديو متداول قال فيه أنه في عام 2019 بنشوف المباني تبنى في يومين.

وقال الكلباني @abuabdelelah في تغريدة موجهاً حديثه لوزير الاسكان : بنعطيه سنتين متبعاً تغريدته بوسم #الحقيل_بناءبيوت_بيومين.

يُذكر أن الحقيل أكد خلال مؤتمر تقنية البناء يوم الثلاثاء أن الوزارة بدأت في إنشاء مليون وحدة سكنية، وأشار إلى أن الوزارة تعمل على استخدام تقنيات البناء الحديثة بهدف تخفيض تكلفة البناء، ورفع جودته، وتقليل فترة بناء الوحدات السكنية من سنتين إلى 6 أشهر وأقل.

كتب برجس حمود البرجس‏ @Barjasbh احتفظ بالوعود حتى الإنجاز" #الحقيل_بناء_بيوت_بيومين هل الوزارة لا تعلم مدى الاستياء بسبب الإسكان؟ المفترض يشرح الوزير الخطة بطريق تطمئن، أو يحتفظ بالوعود لحين الإنجاز". 

وسخر إبراهيم السليمان‏ @70sul بقوله "مستبشر خير بالتصريح القادم أنهم بيوزعون البيوت بِحُقَن تضربها في الأرض ويطلع لك في دقيقتين (؛  #الحقيل_بناء_بيوت_بيومين". 

ورأى أحمد الدعيج‏ @AABO_Nawaf انتهاء الأزمة يستدعي اعطاء العقاريين دورهم الحقيقي " #الحقيل_بناء_بيوت_بيومين  لن تنتهي ازمة السكن الا بتفعيل اذرع الدولة وهم المطورين العقاريين واعطائهم الدور الحقيقي غيره ندور في حلقه مفرغه".

ودافع علي الركابي‏ @alirekabi عن الحقيل بقوله " #الحقيل_بناء_بيوت_بيومين لو قالها مسؤول اجنبي صفقتوا للابتكار بس عشانه منكم وفيكم تحطمونه. ابحث عن تجارب مماثله قبل تكذبه او تحطم وتتحلطم".

وتسائل خالد مساعد الزهراني‏ @KhalidMosaid لماذا تستأجر الوزارة مبان إذا كان الأمر بهذه السهولة " بما أن المسألة بهذه البساطة ، فلماذا بعض مرافق الوزارة في مبانٍ مستأجرة ! من لم يسر نفسه لن يسر غيره ! #الحقيل_بناء_بيوت_بيومين".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

بعد انتهاء قمة الرياض.. سعوديون يقدمون شكرهم للملك سلمان

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم