أخبار الآن | بوكمال – سوريا (وكالات)

أفادت مصادر صحفية  ان التحالف الأمريكي نفذ عملية إنزال استهدف خلالها مسؤول الشؤون المالية في تنظيم داعش في قرية بمحيط البوكمال بين الحدود العراقية السورية، ويلفت إلى أن المسؤول قد قتل خلال الإنزال مع مجموعة ترافقه.

وبحسب معلومات فقد استخدم المظليون سيارات خلال عملية الإنزال التي اشترك فيها عناصر من عدة جنسيات منضوية في التحالف الأمريكي.

إقرأ: داعش يجري تجارب بأسلحة كيميائية على البشر

وقالت المصادر ان التحالف الأمريكي نفذ عملية إنزال  انطلاقاً من العراق، استهدف خلالها مسؤول الشؤون المالية في تنظيم داعش في قرية بمحيط البوكمال بين الحدود العراقية السورية، لافتاً إلى أن المسؤول قد قتل خلال الإنزال مع مجموعة كانت ترافقه.

واشارت إلى أن المعلومات التي تحرك التحالف على أساسها تلقاها من الجانب العراقي، وقبيل انتهاء العملية جرى قصف بالمدفعية الأمريكية الموجودة في قاعدة "عين الأسد" غربي الأنبار.

وأفادت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) بأن "عناصر التنظيم عززوا مواقعهم في دير الزور منذ شهرين"، مؤكدة أن "المئات من مسؤولي وإداريي داعش غادروا مدينة الرقة باتجاه منطقة الميادين، على بعد 50 كيلومتراً جنوب شرقي دير الزور، وتابعت أن "لجوء المتطرفين إلى هذه المنطقة لم يحم قياداتهم من استهداف قوات التحالف الدولي".

من جهتها، أوضحت مصادر اعلامية أن "مروحيتين أمريكيتين نفذتا عملية الإنزال الخاطفة في الحمضية، واشتبكت مع عناصر التنظيم"، لافتاً إلى أن "العملية أدت إلى مقتل ثمانية منهم".

إقرأ أيضاً:

مئات الإندونيسيين ضمن صفوف داعش

تنظيم داعش يتبنى أول هجوم إنتحاري له في الصومال