أخبار الآن | تطاوين – تونس (وكالات)

أعلن محمد علي البرهومي محافظ ولاية تطاوين التونسية، التي تشهد احتجاجات مناهضة للحكومة واضطرابات، استقالته من منصبه.

ويعتصم سكان الكامور منذ أشهر في الكامور بولاية تطاوين، حيث يعرقلون حركة سير الشاحنات نحو حقول النفط والغاز، للمطالبة بتقاسم أفضل للثروات وتوظيف أعداد من العاطلين عن العمل في حقول النفط في المنطقة.

إقرأ: إعتقال مرشح سابق للرئاسة في تونس

وقال البرهومي، في تدوينه نشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك، إنه قدم إستقالته إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، "لأسباب شخصية وخاصة".

ولقي متظاهر حتفه بعدما صدمته سيارة تابعة للحرس الوطني (الدرك) عن طريق "الخطأ" في الكامور، بحسب السلطات، وإثر ذلك، تجمع سكان أمام مقر ولاية تطاوين تضامنا مع حركة الاحتجاج في الكامور، في تحرك سرعان ما أثار أعمال عنف تخللها إحراق مراكز شرطة ودرك.

وكان وزير التشغيل التونسي قد اقترح حزمة من الإجراءات الحكومية لدفع التنمية في محافظة تطاوين، لكن ما يعرف بتنسيقية "اعتصام الكامور" التي تضم الأهالي المحتجين رفضت مقترح الحكومة وواصل المحتجون اعتصامهم مهددين بقطع إمداد النفط.

وكانت وزارة الدفاع التونسية أصدرت  بيانا شديد اللهجة، حذرت فيه المحتجين من المتابعة القضائية ومن الصدام معهم إذا أقدموا على محاولات لقطع إمدادات النفط. وسبق لرئيس الحكومة يوسف الشاهد أن أصدر أمرا لولاة المحافظات بتطبيق القانون وحماية المنشآت.

إقرأ أيضاً:

السلطات التونسية تحذر من تفاقم الأوضاع بمنطقة تطاوين الجنوبية

مقتل إرهابيين خلال عملية أمنية في سيدي بوزيد بوسط تونس