أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

انطلقت الدورة السابعة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب تحت شعار "وأنت الكتاب"، بمشاركة أكثر من ألف عارض من 65 دولة عربية وأجنبية، والتي افتتحها  سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي.

ويقدم المعرض، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أكثر من 500 ألف عنوان كتاب في مختلف فروع المعرفة بأكثر من 30 لغة ، ويستضيف قرابة 130 أديبا ومفكرا وفنانا من خارج الإمارات.

إقرأ: مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في معرض أبوظبي للكتاب 2017

كما يشمل برنامج الفعاليات أكثر من 800 جلسة حوارية وندوة وورشة عمل ستسلط الضوء بشكل كبير على النشر الرقمي الذي أصبح يمثل مستقبل المعرفة والثقافة.

كما اختارت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الشيخ محيي الدين محمد بن علي بن محمد بن عربي (1164-1240)، ﻷنه أحد كبار المتصوفة والفلاسفة المسلمين، وله العديد من المؤلفات التي أثرت المكتبة العربية، ومنها "فصوص الحكم" و"شجرة الكون" و"اليقين" وكذلك ديوان "ترجمان الأشواق".

وتضم قائمة ضيوف المعرض، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، روائيين بارزين وشعراء وفنانين وكتاب مقالات وروادا اجتماعيين من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وشمال أفريقيا وأمريكا الشمالية.

يقدم المعرض هذا العام أكثر من 800 فعالية ثقافية تتنوع بين تلك التي تسلط الضوء على حياة وسيرة وإسهامات الفيلسوف ابن عربي، وتلك التي تقدّم المنجز الثقافي والفكري للصين ضيف شرف المعرض، إلى جانب فعاليات البرنامج المهني للناشرين ضمن نادي الأعمال، وركن الإبداع للناشئة، وركن النشر الرقمي، وعروض الطبخ، وسينما الصندوق الأسود، والبرنامج الثقافي، وتواقيع الكتب وركن المؤلفين.

يشار إلى أنّ فعاليات المعرض تبدأ يوم الأربعاء 26 إبريل حيث يفتح المعرض أبوابه للجمهور عند الساعة 11 صباحاً، أما سائر أيام المعرض فتفتح الأبواب من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 10 مساء بينما تفتح الأبواب يوم الجمعة من 4 عصراً إلى 10 مساءً.

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يطلق السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة

إنطلاق فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي