أخبار الآن | الطبقة – سوريا (أ ف ب)

اقتحمت قوات سوريا الديموقراطية، التي تضم فصائل كردية عربية تدعمها واشنطن، الاثنين مدينة الطبقة التي تعد أحد معاقل تنظيم داعش في محافظة الرقة شمال سوريا، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأكدت قوات سوريا الديموقراطية على موقعها الالكتروني تقدمها في الجبهات الغربية والشمالية الغربية والجنوبية في المدينة، مشيرة إلى سيطرتها على نقاط عدة في غرب المدينة وتحريرها قسم من حي الوهب في الجبهة الجنوبية، كما أعلنت أنها باتت تحاصر مدينة الرقة من أربع جهات.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "دخلت قوات سوريا الديموقراطية الاثنين لأول مرة الى مدينة الطبقة التي تحاصرها من الجهات كافة، وتمكنت من السيطرة على نقاط عدة في القسم الجنوبي ومن التقدم في اطرافها الغربية".

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على جميع طرق الرقة

وبحسب المرصد، تترافق المعارك بين الطرفين مع غارات كثيفة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على مواقع داعش على أطراف المدينة.

وتسببت احدى هذه الغارات الاثنين وفق عبد الرحمن "بمقتل ثمانية مدنيين من عائلة واحدة، بينهم خمسة اطفال، بعد استهداف سيارة كانوا على متنها لدى محاولتهم الفرار من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة".

وتقع مدينة الطبقة على الضفاف الجنوبية لنهر الفرات على بعد نحو 50 كيلومترا غرب مدينة الرقة، وبدأت معركة الطبقة في 22 اذار/مارس بانزال بري لقوات امريكية يرافقها عناصر من قوات سوريا الديموقراطية جنوب نهر الفرات. 

وتدور منذ ذلك الحين معارك في محيط المدينة، وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية في بداية الامر من السيطرة على مطار الطبقة العسكري جنوب المدينة قبل ان تطوق المدينة بشكل كامل في السابع من نيسان/ابريل.

وتندرج السيطرة على الطبقة في اطار حملة "غضب الفرات" التي بدأتها قوات سوريا الديموقراطية، بدعم من التحالف الدولي في تشرين الثاني/نوفمبر لطرد تنظيم داعش من الرقة، معقله في سوريا.

إقرأ أيضاً:

القوات الأمريكية تعتقل قيادي داعشي في مدينة بوكمال السورية

هكذا حصلت على معلومات وصورة لمسؤول اعلامي في داعش قبل سنة من مقتله في سوريا