أخبار الآن | حماة – سوريا (مراسلنا)

أفاد مركز حماة الإعلامي عن قيام الأسد بإفراغ مطار حماة العسكري من المقاتلين الروس والإيرانيين والأفغان الشيعة، ووضعهم في محطة القطار الواقعة في حي البعث داخل مدينة حماة، بالإضافة إلى وضع الضباط الروس والمقاتلين الإيرانيين ذو الرتب العالية في أبنية بالقرب من محطة القطار.

وأكّد المركز وجود ما يقارب 300 عنصر روس قدموا منذ شهر من مطار حمييم العسكري إلى مدينة حماة والمتواجدون حالياً في محطة القطار.

إقرأ: فصائل المعارضة تدمر 6 حواجز لقوات الأسد بريف حماة

كما تحدث المركز عن ميليشات إيرانية جديدة في قرية الشيـحـة في ريف حمــاة الشمـالـي الغـربـيّ تحت مسمّـى ( فجـر آل هـاشـم ) والتي تتألف من ألـفَـي [2000] عنصر من جنسيات إيـرانيـة وشيشانية وأفغانيّة ومجموعات من مليشيا " فاطميون" بقيادة المـدعـو (عـلي حـاجـي أصغـري) وهو إيـرانـيّ الجـنـسـيّـة يتكلّم اللغةَ العـربيـة بطلاقة.

وهو المسـؤول العسكـري المباشر عن جميع جبهات المنطقة، بدءاً من معسـكر قـمـحـانة وباتجاه الغرب، تتمركز – هذه المليشيا – في الأحيـاء الغـربيـة من القرية ضمن ثلاث مـدارس، وأفادت المصادر أنّ قائد المليشا "حاجي أصغري" يسكن في منزل خاص في الأحياء الغربية كذلك، كما أنّ الدعم المالي لهذه المليشيا كبير جداً، وهم يرفضون مشاركة قوات النظام ومليشاته في القتال معهم على الجبهات.

إقرأ أيضاً:

سوريا الديمقراطية تسيطر على حي الأسكندرية بالطبقة

"إجتماع دبلوماسي" مرتقب في جنيف حول سوريا برعاية روسية