أخبار الآن | ريف حماة – سوريا (وكالات)

أفاد مركز حماة الإعلامي بأن فصائل من المعارضة السورية، دمرت ستة حواجز تابعة لقوات النظام غربي السلمية بريف حماة، وقتلت وجرحت عددا من أفراده.

وأوضح أحد قادة الفصائل، بأن قوات الأسد انسحبت من حواجز الكوع والمداجن والمزيرعة، بعد تدمير أغلب المباني التي كانت تتمركز فيها، مشيرا إلى قتل 15 فردا من قوات الأسد مقابل اثنين من المعارضة.

وفي حماة أيضا استهدف الجيشُ الحر مطارَ حماة العسكري بأربعينَ صاروخِ غراد ما أدى الى تدميِر طائرةٍ حربية من طراز ميغ 23.

وأوضحت الفصائل في وسائل إعلامها أن عدة مجموعات شنت هجوما على مواقع للنظام في منطقتي المزيرعة ودلاك ليلا، أسفر عن تدمير ستة حواجز عسكرية للأخيرة وقتل وجرح العناصر إضافة إلى الاستيلاء على عدد من الآليات والأسلحة والذخيرة، مشيرة إلى عدم إصابة أي من أفراد الهيئة خلال العملية.

وأوضح أحد منفذي العملية ويدعى "أبو ماهر الحموي"، أنهم انسحبوا من حواجز "السرو وكوع الإس والمداجن"، إضافة إلى حواجز ونقاط في المزيرعة، بعد تدمير أغلب المباني التي كانت متمركزة فيها قوات النظام، مشيراً إلى مقتل 15 عنصراً فردا للنظام مقابل اثنين من المعارضة.

من جانبها، اعترفت وسائل إعلام النظام بمقتل ستة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" وفقدان الاتصال مع ثلاثة آخرين، خلال الاشتباكات.

ويأتي ذلك بعد أن قال ناشطون، يوم الأحد، إن قصف الجوي المكثّف على مدينة صوارن (18 كم شمال مدينة حماة)، وسط سوريا، أجبر فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية على الانسحاب منها.

وأطلقت فصائل في الجيش الحر معارك بريف حماة الشمالي، في شهر آذار الفائت، سيطروا خلال الأيام الأولى على أكثر من 14 نقطة، وموقع ومنطقة للنظام، بينها قرية معردس، قبل أن يسترد النظام بعضها لاحق.

إقرأ أيضاً:

مقتل 15 عنصراً من مخابرات الأسد جراء إستهداف مطار حماة

غارات روسية مكثفة تستهدف خان شيخون شمال غرب سوريا