أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ضج تويتر في مصر وعدد من الدول العربية بالإنفجارين اللذين وقعا يوم الأحد 9 نيسان/أبريل.

ودشن مغردون عددا من الوسوم فور انتشار خبر استهداف كنيسة مارجرجس في طنطا.

كان أبرز الوسوم  #طنطا و#كنيسة_طنطا و#مارجرجس و#كنيسة_مارجرجس.

وتداول المغردون تطورات الأنباء نقلاً عن نشطاء مواقع تواصل اجتماعي الموجودين في طنطا، إضافة إلى وسائل إعلام عالمية ومصرية، فيما نشر البعض مقاطع فيديو وصورا مروعة من موقع الإنفجار تُظهر عدد من الضحايا والجرحى، إضافة إلى حجم الدمار الذي حل على الكنيسة.

ونشر البعض تغريدات طالبوا فيها "كل من يستطيع" بالتوجه إلى مستشفى المنشاوي و مستشفى طنطا الجامعي للتبرع بالدم والمساعدة في إسعاف الجرحى.

وفور ورود الأنباء عن انفجار بمحيط الكنيسة المرقسية بمدينة الاسكندرية دشن المغردون وسوم أخرى منددين من خلالها بالخبر، واستخدم البعض وسم #الاسكندرية لنشر التعازي للأسر الضحايا، مشيرين إلى أن المسؤولين عن الانفجار يحاولون "إشعال الفتنة بين المسلمين والأقباط" وقائلين إنهم "لن ينجحوا" في ذلك.

فيما استخدم مغردون وسم #احنا_اقوي_من_تفجيراتكم للتضمان ضد ما وصفوه بالإرهاب الذي يضرب البلاد.

وأعرب مغردون عن غضبهم الشديد تجاه منفذي الهجومين مشيرين بأصابع الاتهام إلى مجموعات إسلامية متطرفة، ومطالبين السلطات المصرية بإنزال عقوبات قاسية على المسؤولين عنهما.

وفاق عدد التغريدات التي تحدثت عن الانفجارين 60 ألف تغريدة .

قال Hassan El Shafei‏ @Hassanelshafei "ما بقناش عارفين نهنئ بالعيد ولا نواسي أهالي الضحايا؛ يارب صبّرهم وانزل السكينة على قلوبهم. #طنطا #اسكندرية #مارجرجس #ارهابكم_بيجمعنا".

وقالت كارمن سليمان‏ @CarmenSoliman "الموضوع بقى مؤسف بشكل مش طبيعي، بس على قد حزننا على قد ما إحنا واثقين في رحمة ربنا بقلوب أهالي الضحايا. #طنطا #اسكندرية #ارهابكم_بيجمعنا".

وتابع Saad Hariri‏ @saadhariri "اتوجه بالتعزية للرئيس السيسي والبابا تواضروس والشعب المصري بضحايا الهجمة الإرهابية البشعة على الكنيسة القبطية في #طنطا في احد الشعانين اليوم".

وأضاف سعود الفوزان‏ @saudfozan1 " قتل الابرياء يتعبدون في كنيسة #طنطا جريمة ارهابية جبانه الهدف منها وحدة اخواننا المصريين والارهاب لادين له في الامس المساجد واليوم الكنائس". 

وقالت رنا هويدي‏ @RanaHeweidy "#مار_جرجس وفاة ٦ أشخاص وإصابة ٣٣ في هذا التفجير وفاة ٢٥ شخص وإصابة ٧١ في #طنطا رحمهم الله وألهم عائلاتهم الصبر والسلوان
يارب احفظ مصر".

وكتب مصطفى عاطف‏ @MostafaAtef  "إحفظ مصر وأهلها يا رب #طنطا".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

اهتمام بالغ على تويتر بلقاء الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي

حملة سعودية تنادي بعدم المشاركة فيما يخل بأمن البلاد