أخبار الآن | صلاح الدين – العراق (وكالات)

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن القوات الأمنية فرضت حظراً للتجوال في مدينة تكريت بعد تفجير سيارة مفخخة وسط المدينة.

وقال المصدر، ان "القوات الأمنية فرضت حظراً للتجوال في مدينة تكريت على خلفية تفجير سيارة مفخخة في شارع الأطباء وسط المدينة".

واضاف ان "الحصيلة النهائية لضحايا التفجير وصلت الى اكثر من 50 قتيل وجريح، بعضهم جروحه بليغة". وبين ان "حظر التجوال جاء تحسباً من استهداف المواطنين بتفجيرات إرهابية أخرى".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن تنظيم داعش يقوم بعمليات تفجير تستهدف المدنيين في العراق.

وتكريت الواقعة شمال بغداد، هي أول مدينة عراقية تمت استعادتها من أيدي التنظيم المتطرف الذي سيطر على مناطق شاسعة من شمال وغرب العاصمة في 2014.

واستعادت القوات العراقية تكريت في 2015، ورغم الدمار الجسيم الذي لحق بأجزاء منها إلا أن المدنيين عادوا إليها.

من جهة أخرى قالت الشرطة العراقية إن القواتِ الحكومية تحققُ تقدما مطردا صوبَ الجامعِ الكبير في الموصل اليوم الأربعاء بعدَ السيطرةِ على الجسرِ المؤدي إلى المدينةِ القديمة التي يسيطرُ عليها تنظيمُ داعش.

وقال متحدثٌ باسمِ الشرطة الاتحادية إن قواتِ الشرطة أصبحت الآن على بعد أقل من 800 مترٍ من الجامعِ الكبير.فيما أفادت مصادرُ عسكرية أن تنظيمَ داعش شنَ هجوما معاكسا على مواقعِ القواتِ العراقية في مناطقِ بادوش غربَ الموصل مستخدما مختلفَ الأسلحةِ والسياراتِ المفخخة.

مشيرة تلك المصادر إلى أن القتال مستمر وأن المتطرفين يحاولون فتح ثغرات للهرب باتجاه سوريا وذلك بعد أن ضيقت القوات العراقية الخناق على المتطرفين وقطعت الطريق الدولي الرابط بين الموصل وسوريا من جهة ناحية بادوش.

اقرأ ايضا:

نزوح نحو مئة الف عراقي جراء المعارك في غرب الموصل

القوات العراقية تتقدم نحو الجامع الكبير في الموصل