أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

قالت الشرطة العراقية إن القوات الحكومية التي تقاتل مسلحي داعش في الموصل سيطرت  على الجسر الحديدي الذي يربط القطاع الشرقي بالمدينة القديمة التي يسيطر عليها التنظيم.و كان قد أعلن الفريق رائد شاكر جودت، أن قطعات الرد السريع في الشرطة الاتحادية حررت 90% من المدينة القديمة، واقتربت 100 متر من الجسر القديم وأوضح جودت أن القطعات العسكرية اعتمدت تكتيك النصر البطيء للحفاظ على أرواح المدنيين بسبب الكثافة السكانية وسط الموصل وتحصن العدو بين الأهالي.

وجاء في بيان للشرطة نقلا عن قائدها أن الشرطة الاتحادية ووحدات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية سيطرت على الجسر. وتسيطر الحكومة حاليا على ثلاثة من الجسور الخمسة على نهر الفرات الذي يقسم المدينة إلى شطرين. أكدت مصادر أمنية استعادة القوات العراقية، السيطرة على مدخل الجسر القديم في الجانب الغربي للموصل.

من جانبه أعلن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، الثلاثاء، أن قطعات الفرقة 16 العراقية حررت قرية الشيخ محمد شرق بادوش ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر بالأرواح والمعدات.
كما أعلن الفريق رائد شاكر جودت، أن الشرطة الاتحادية حررت منطقة "الباب الجديد" في مدينة الموصل القديمة، واقتربت من منطقة باب البيض. وأوضح أن القطعات العسكرية اعتمدت تكتيك النصر البطيء للحفاظ على أرواح المدنيين بسبب الكثافة السكانية وسط الموصل وتحصن العدو بين الأهالي.

 

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي يصل إلى الجسر القديم غربي الموصل

القوات العراقية تسيطر على محطة قطار الموصل