أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انطلقت صباح اليوم بدول الخليج العربي فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ33 تحت شعار "حياتك أمانة" والذي يهدف إلى رفع التوعية بأهمية اتباع قواعد المرور أثناء قيادة المركبات والامتناع عن بعض السلوكيات الضارة كالسرعة الجنونية واستخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة وذلك لتفادي حوادث الطرق التي تتزايد بشكل مستمر من عام إلى آخر.

ودشن مغردون عدة وسوم تفاعلا مع الحدث كان منها  #أسبوع_المرور_الخليجي #أسبوع_المرور و #حياتك_امانة .

وحصدت الوسوم الكثير من التفاعلات الإيجابية ونشر فعاليات الحملة، كما أشاد العديد من المغردين بجهود القائمين على الحملة لتوعية السائقين، وتحفيزهم على اتباع قوانين المرور، بدلاً من إرعابهم بمبالغ الغرامات.

حذر الإعلامي بدر الجبل @BADRALGBAL من الأرقام المفجعة التي تسببت فيها الحوادث المرورية في تبوك "مفجعة أرقام وفيات الحوادث المرورية والمصابين بمنطقة #تبوك خلال السبعة عشر شهراً الماضية،أتمنى أن يُكشف عنها تزامناً مع #اسبوع_المرور للتوعية".

ونشر د.فواز الحصينان @Drfawaz احصائية وصفها بالمرعبة بسبب حوادث السيارات "احصائية لدول الخليج مرعبة ، 40حالة وفاة يومياً ، 6000حادث يومياً 90% حوادث السيارات بسبب استخدام"هاتف"

وقال حمير بن ريس السرسري‏ @hmeer_21 انتظرنا هذا الأسبوع المبارك كثيرا لصيد المخالفين " #اسبوع_المرور هذا الأسبوع المبارك انتظرناه كثيرا أتمنى من مدراءالمرور التشديد وتكثيف حملات التفتيش لصيد المخالفين والمركبات الغير نظامية "

وتعجب فاتك البوسعيدي‏ @FatikAL_busaidi من ظاهرة الإزدحام حول الحوادث رغم تكرار التحذير منها "بالرغم من التحذيرات من مخاطر وسلبيات ظاهرة الازدحام في الشارع بعد وقوع اي تصادم الا اننا لا زلنا نعاني من بعض متطفلي الحوادث. #حياتك_أمانة".

نشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية

جدل بين النساء والرجال.. هل المكياج غش؟