أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر في عدد من الدول العربية والأوروبية وسم #هل_المكياج_غش لمناقشة موضوع استخدام النساء مستحضرات التجميل، وعلى الرغم من أن هذا الوسم عن النساء الا أن الرجال تفاعلوا معه بنسبة أكبر من النساء في العالم العربي. 

وظهر وسم #هل_المكياج_غش في أكثر من 60 ألف تغريدة على تويتر كما انتشر على فيسبوك أيضاً، وقال بعض المشاركون بالوسم إن مستحضرات التجميل أو "المكياج" تعد غشا لأن النساء قد تستخدمها لتغيير مظهرن الحقيقي.

أما آخرون فقالوا إن الغش الحقيقي ليس بتغيير المظهر الخارجي إنما بشخصية الإنسان وقيمه، وأكد آخرون أن الغش الحقيقي يكون في عمليات التجميل التي تغير من هيئة المرأة تماماً.

ولم يخلو الوسم من الطرافة حيث تداول مغردون صورا مضحكة لنساء ورجال قبل وبعد المكياج منها صور مشاهير وشخصيات معروفة وأخرى تتضمن سخرية.

أما النساء اللاتي استخدمن هذا الوسم فدافعوا عن حقوق المرأة بالقيام بما تشاء، قائلين أن المكياج أحد أنواع الزينة والتجميل المباح للمرأة التزين به، فيما قال آخرون إن المكياج لدى النساء يوازي تصفيف الشعر والذقن لدى الرجال وهي جماليات فقط.

وأكد مغردون على حرية طلب الرجل لرؤية من تقدم لخطبتها في الرؤية الشرعية بدون مساحيق تجميل وأن على الفتاة الإستجابة لطلبه وعدم الغش في ذلك.

مزح يحيى الغماري‏ @yahyaalghamri  بتغريدة قال فيها :"سئل حكيم ما وجه الشبه بين مصباح علاء الدين والمكياج قال: الاتنين لو مسحتهم يطلعلك عفريت الزعل مرفوض الدعوه مزوح".

وأغضب عقاب الشيباني‏ @Eqqab بعض متابعيه بتغريدة قال فيها " #هل_المكياج_غش في بناتنا مو غش لأنها لو تجيك علي طبيعتها تخرعك ".

وعلى نفس المنوال أكد راكان عبدالعزيز كردي‏ @RakanKurdi على حق الخاطب في رؤية عروسه بدون مكياج "#هل_المكياج_غش ليس غشً ، ولكن من حق العريس في الشوفة الشرعية ان يطلب من اهل العروسة ان تأتي له بدون مكياج ، لان بيصبح على ذَا الوجه يوميا".

وقال المغرد Mohammad محمد باحارث‏ @mbahareth بقوله " #هل_المكياج_غش نعم غش زي السيارة المصدومة المرشوشة بوية لازم تكون خبير حتى تعرف تفرق بين كريم الاساس و البشرة الطبيعية".

ومزح فارس إبراهيم‏ @F_i_24 بقوله " #هل_المكياج_غش ههههه غش وبس الغش الحقيقي فلتر الورد في سناب".

ومن الجانب النسائي قالت فولاذية‏ @zooztox  ليس غش لأن المرأة ليست بضاعة ومن حقها ان تكون كما يعجبها "#هل_المكياج_غش مو غش لانها أصلا مو سلعه مع اني ضد الميك اب ولكن من حق اي بنت تكون بالوضع اللي يعجبها ولا لك حق تعاملها وكأنها بضاعتك".

وأيدها المغرد T H I A G O |  ??‏ @Th7rb  بقوله المكياج لايغير الملامح فلايعد غش كما في عمليات التجميل "ما اعتقد انه غش لأنه (غالبا) يجمّل الملامح و لا يغيرها الغش و الله بعمليات التجميل لا جو عيالك يشبهون النسخه القديمه من أمهم".

وعلى نفس الوسم قالت ندى بنتو لمحمد‏ @ND_1aa "لا مو غش المكياج اتعمل عشان نتجمل فيه ! الغش هو نفخ الشفايف والخدود واللي طبعا نشوفهم ف السوشال ميديا وخاقين عليهم

ومزح ماجد بن خُرصان @Abu_Hadi18 بقوله " مهوب دايم يكون غش تجاري لكن احياناً يصير ايه غش ونص اذا دخلت عليها وكنها بدر خمسة عشر ويوم تصحى اول يوم تحصلها ولد عمك 

ورأى سبأ باهبري@sababahabri أنه غش لايعاقب عليه القانون "هو غش لا يعاقب عليه القانون،فإذا كان الضحية يحب المظاهر فقد وجد ضالته،وإذا كان غبيا فالقانون لا يحمي المغفلين٠٠انا مع البساطة".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سعوديات يطلقن حملة لن نتزوج إلا عيال ديرتنا

سعوديون يطالبون بحمايتهم من تسلط الأجنبي