أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

اعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان، عن اسماء وجنسيات ابرز عناصر  داعش الذين قتلوا في ضربة جوية نفذتها قوات التحالف استهدفت موقعاً للتنظيم، مشيرة إلى أن القتلى خبراء في تفخيخ العجلات وتطوير الأسلحة.

وأضافت الوزارة أن الضربة أدت إلى قتل أبرز قيادات داعش من الخبراء الأجانب، مبينة أن من بين القتلى ، الإرهابي الخبير المدعو أبو عائشة (طاجاكستاني الجنسية) وهو من أبرز الخبراء في تفخيخ العجلات وتطوير الأسلحة وهو مبتكِر حمل الصواريخ بالطائرات المسيرة، والإرهابي الملقب أبو محمد الروسي زيراوف (روسي الجنسية) وهو مهندس طائرات، والإرهابي أبو عمر الفرنسي من أصول تونسيه خبير محركات وكان احد مدراء شركة مرسيدس للسيارات".

وكانت  طائرات التحالف الدولي  قد نفذت ضربة جوية استهدفت مقرا لتنظيم داعش في منطقة 17 تموز بالجانب الأيمن من الموصل، اسفرت عن تدمير مقر تابع لداعش.

يذكر ان طيران التحالف الدولي يواصل عمليات قصف مواقع تنظيم داعش في الساحل الايمن من مدينة الموصل والذي يشهد عمليات عسكرية لتحريره من  تنظيم داعش، حيث يؤدي القصف الى ايقاع خسائر فادحة بالارواح والمعدات.

وقالت الوزارة في بيان  ان الضربة جاءت  بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، وكانت  خلية الاعلام الحربي العرقية قد أعلنت ، الجمعة، عن مقتل مسؤول جند الخلافة وستة من قادة داعش في ضربة جوية استهدفت موقعا لهم في الساحل الايمن من الموصل.

وقالت الخلية في بيان ، انه بناءا على معلومات دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية، وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية في حي النجار بالجانب الايمن من الموصل، اسفرت عن تدمير موقعا مهما لداعش.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، فيما تمكنت القوات الأمنية من تحرير عدد من المدن من سيطرة تنظيم داعش.

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تستعيد حيي النبي شيت والعكيدات غربي الموصل

الشرطة الإتحادية العراقية تعلن قتل العشرات من داعش في الموصل