أخبار الآن | درعا – سوريا (محمد الحوراني)

تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد في حي المنشية في درعا البلد حيث تسعى الأخيرة لاستعادة السيطرة على نقاط خسرتها في الحي وافاد مراسلنا عن سقوط اكثر من خمسة عشر برميلاً خلال يومين.

كما تستمر اشتباكات بين الثوار وداعش بريف درعا الغربي وبحسب مصادر يعاني داعش حالة من التخبط بعد خسارته عددا كبيرا من أفراده لا سيما في بلدة سحم الجولان  التي قتل فيها قرابة العشرين عنصرا بينهم قيادي من داعش.

إقرأ: قتلى لقوات الأسد في إشتباكات مع الجيش الحر في درعا

وجائت الإشتباكات بعد قصف مدفعي لقوات النظام على احياء درعا البلد بصواريخ الفيل والهاون وبغطاء جوي من قبل المروحيات التي استهدفت درعا البلد بعدة براميل متفجرة طيلة الأيام الثلاث الماضية وفي سياق أخر تخوض فصائل الجبهة الجنوبية اشتباكات ضد تنظيم داعش ضمن معركة صد البغاة بريف درعا الغربي وتمكن الجيش الحر من تدمير عدة اليات للتنظيم وقتل العشرات من عناصره.

وحسب مصادر من داخل مناطق سيطرة داعش ان التنظيم في حالة تخبط بعد خسارته عدد كبير من عناصره ولا سيما في بلدة سحم الجولان التي قتل فيها قرابة العشرون عنصرا بينهم قيادي من داعش.

ويذكر أن طائرات حربية غير سورية قامت بقصف مواقع  يسيطر عليها داعش الإرهابي ورجح ناشطون انها طائرات للتحالف الدولي التي تقوده أمريكا وتركز القصف الجوي على تل الجموع وبلدة تسيل وعدوان.

إقرأ أيضاً:

الجبهة الجنوبية تهاجم داعش في درعا والأسد يقصف درعا البلد بالبراميل

تحذيرات من آثار الحرب على أطفال سوريا