أخبار الآن | جاكارتا – اندونيسيا (وكالات)

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى جمهورية إندونيسيا في زيارة رسمية، وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله مطار حليم الدولي في جاكرتا، الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، وتعد هذه أول زيارة لعاهل سعودي منذ خمسة عقود و  يذكر أنها  ستشهد توقيع اتفاق لمكافحة الإرهاب.

وكانت آخر مرة يزور فيها عاهل سعودي إندونيسيا في 1970، عندما التقى الملك فيصل بن عبد العزيز بالرئيس الراحل سوهارتو في زيارة رسمية إلى جاكرتا.

إقرأ: العيبان: المملكة تحت قيادة الملك سلمان تحمي حقوق الإنسان

وتأتي زيارة الملك سلمان بعد زيارة الرئيس ويدودو إلى السعودية في 2015 لتشجيع الاستثمارات السعودية في بلاده، وتتسم علاقات البلدين  بالتقارب والصداقة، وكان الملك سلمان قد بدأ جولته الآسيوية الاثنين بزيارة ماليزيا، التي زارها سلفه الملك عبد الله في 2006.

وقالت الحكومة الإندونيسية إن استثمارات تقدر قيمتها بـ25 مليار دولار ستعقد خلال زيارة العاهل السعودي، ومن بين ما سيوقع عليه عقد استثمار بستة مليارات دولار من شركة أرامكو للنفط، وكانت أرامكو قد وقعت الثلاثاء صفقة لاستثمار 7 مليارات في شركة النفط الماليزية، ويتوقع أن تنعش إجازة الملك سلمان في بالي السياحة الوطنية.

وقال زهيري مصراوي، عضو منظمة نهضة العلماء الإندونيسية ومراقب شؤون الشرق الأوسط "إنها زيارة غير عادية من وجهة النظر الإندونيسية، سيناقشون أمورا كثيرة، في الاقتصاد، والثقافة، والسياحة، وما نريد أن نراه هو جدية الالتزام بالاستثمار في إندونيسيا".

ومن ضمن مستقبلي العاهل السعودي وزيرة الخارجية ريتنو مار سودي، ووزير الشؤون الدينية لقمان حكيم سيف الدين، وسفير إندونيسيا لدى المملكة أغوس مفتوح أبي جبريل، وحاكم جاكرتا باسوكي تجاهجا، وعدد من كبار المسؤولين في إندونيسيا، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي، وأعضاء السفارة السعودية بجاكرتا.

وإثر ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى قصر إستانة الرئاسي.

إقرأ أيضاً:

نجاة قائد طائرة F16 أردنية بعد سقوطها بنجران السعودية

سعوديات يطلقن حملة لن نتزوج إلا عيال ديرتنا