أخبار الآن | حمص – سوريا – (متابعات)

دخلت قافلة مساعدات اغاثية اممية برفقة الهلال الاحمر السوري مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.  وقالت مصادر محلية ان القافلة تضم ثلاثين شاحنة تحتوي على ستة عشر الف سلة غذائية وستة عشر الف كيس من الطحين والمواد الطبية مقدمة من برنامج الاغذية العالمي التابع لمنظمة الامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي. وسيتم توزيعها على المدنيين والنازحين في المنطقة. 

دخلت اليوم الاثنين، قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري، على دفعتين، مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، بعد أن سمحت لها قوات النظام دخول المدينة.

مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي شهدت في 26 تموز الماضي دخول قافلة مساعدات أممية مؤلفة من 49 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والصحية والمنظفات ومستلزمات مراكز الإيواء بالإضافة لأدوات ومعدات لاستخراج المياه من الآبار

وعلى الصعيد الميداني قنتل مدني، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد، بقصف جوي للطيران الحربي على حمص. وفي التفاصيل، أفادت الانباء بأن الطيران الحربي لقوات النظام قصف بغارة جوية بلدة كفرلاها، ما تسبب قتل مدني مسن، وجرح آخرين، فيما قصف ذات الطيران بلدة تلذهب، ما أسفر عن وقوع دمار في الأبنية السكنية.
وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام المتمركزة في حاجز قرمص قصفت بالمدفعية بلدات الحولة، لإعاقة إسعاف الجرحى، كما قصفت قرية الغنطو، دون ورود معلومات عن إصابات.
في سياق منفصل، قصفت كتائب الثوار بقذائف الهاون مواقع قوات النظام بمحيط مدينة الحولة رداً على القصف الجوي.

اقرأ ايضا:

جبهة فتح الشام تقتل مدنيين في بلدة الحلزون بريف إدلب

قوات الأسد تجدد قصفها لحرستا وعربين ووادي بردى