أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (وكالات)

أصيب عدد من المدنيين جراء قصف من قوات النظام على أحياء في مدينتي حرستا وعربين بريف دمشق الشرقي، بينما أعلنت هيئات وجمعيات مدنية أن منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي صارت منكوبة.

وقال مصدر صحفي إن قصف النظام على حرستا وعربين جاء بالتزامن مع هجوم بري وجوي لقواته على مواقع المعارضة السورية المسلحة، على أطراف مدينة حرستا، مشيرا إلى أن معارك عنيفة تدور بين الطرفين، وقالت المعارضة المتمثلة في فصيلي جيش الاسلام وفيلق الرحمن إنها تصدت للهجوم على حرستا وعربين، وقتلت عددا من عناصر قوات النظام.

نداء استغاثة
وفي السياق نفسه، أعلنت هيئات وجمعيات مدنية أن وادي بردى بات منطقة منكوبة، وأطلقت نداء عاجلا لإنقاذ عشرات آلاف المدنيين الذين تحاصرهم قوات النظام وحزب الله اللبناني ضمن حملة عسكرية ما زالت مستمرة منذ أكثر من شهر.

وأوضحت الهيئات في بيان أن أكثر من مئتي شخص -بينهم أطفال ونساء- قتلوا جراء حملة النظام، كما أنها خلفت أربعمئة مصاب، بينهم 150 في حاجة ماسة إلى علاج خارج المنطقة.

وبحسب البيان، فإن أكثر من ثمانين ألف مدني يقطنون وادي بردى باتوا تحت رحمة الحصار، ويعانون من نقص شديد في المواد الغذائية والطبية والرعاية الصحية، ولفت إلى أنه سجلت وفاة أكثر من عشرين شخصا في المنطقة جراء تعطّل جميع المراكز الطبية والدفاع المدني.

وفي محافظة حمص (وسط البلاد)، سيطر مقاتلو حزب الله مدعومين بمليشيات من جنسيات مختلفة على منطقة جديدة شرق مدينة حمص، في طريقهم باتجاه السيطرة على مناجم الفوسفات في عمق البادية السورية التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

وذكر مصدر ميداني أن "الحزب وحلفاءه سيطروا فجر الأربعاء على منطقة بئر الفواعرة (جنوب شرق مطار التيفور العسكري)، حيث يسعى الحزب إلى تأمين المطار الذي يعد نقطة انطلاق للطيران الحربي لتغطية العملية العسكرية".

اقرأ ايضا:

إعلان وادي بردى في ريف دمشق منطقة منكوبة بالكامل

مسودة قرار لترامب تطالب بإنشاء مناطق آمنة في سوريا

علوش يهاجم جبهة فتح الشام ويقول إن لديها رغبة في التغلب