أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وام)

نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن القيادة العامة للقوات المسلحة إعلانها "استشهاد الوكيل راشد علي محمد الظهوري أحد جنودها البواسل بقواتها المشاركة في عملية إعادة الأمل مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن. ومن جانبها تقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص تعازيها ومواساتها إلى اسرة الشهيد، سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته.

وفقـدت دولـة الإمـارات مـؤخـرا عــددا مـن منتسبي قواتها المسّلحـة المشاركين في عملية إعادة الأمل إلى اليمن ضمن تحالف عـربي تقـوده السعـودية وتقـوم فيـه الإمـارات بدور كبيـر سواء على مستوى المجهود الحربي الهادف إلى تحرير مناطق اليمن من احتلال ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، أو على مستوى المجهود الإغـاثي الـذي أتـاح نقل الاف الاطنان من المـواد الإغـاثية المتنـوّعة من دولة الإمارات إلى اليمن الذي يواجه سكـانه ظـروفا إنسانية بالغـة الصعـوبة بفعـل الحرب.

ومن جانبه أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد تخليدا ووفاء وعرفانا بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة"، وفق ما جاء في نصّ الأمر الذي نشرته أمس وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية.

كما أمر الشيخ خليفة بن زايد باعتبار هذه المناسبة الوطنية إجازة رسمية على مستوى الدولة. ويتم في هذا اليوم من كل عام إقامة مراسم وفعاليات وطنية تشترك فيها مؤسسات الدولة كافة وكل أبناء شعب الإمارات والمقيمين فيها .

إقرأ أيضاً
الشرعية تستعد لفتح جبهة جديدة في إب خلال أيام
قتل 57 من القاعدة بينهم 3 قياديين استهدفتهم طائرات بدون طيار باليمن