أخبار الآن | عدن – اليمن (أ ف ب)

قُتِلَ 57 مسلحا ينتمونَ الى تنظيمِ القاعدة وعشرةُ مدنيين في هجومٍ جوي يُرَجَحُ انه امريكي استهدفَ فجرَ اليوم مجموعةَ منازلٍ في محافظة البيضاء وسط اليمن بطائراتٍ من دون طيار ومروحياتٍ قتالية، حسب ما أفاد مسؤول محلي.

ونقلت  وكالة فرانس برس عن مصادر ان من بين القتلى 3 قياديين في التنظيم هم عبد الرؤوف الذهب وشقيقه سلطان الذهب وسيف الجوفي تم استهدافُ منزلهم في مقاطعةِ  يكلا بمحافظة البيضاء.

إقرأ: التحالف العربي يدمّر "درون" إيرانية الصنع في اليمن

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان صواريخ جو – ارض استخدمت ايضا في الهجوم الذي استهدف مجموعة من المنازل في مقاطعة يكلا في محافظة البيضاء.

واوضحت المصادر ان زعماء القبائل الذين قتلوا في الهجوم هم عبد الرؤوف الذهب وشقيقه سلطان الذهب وسيف الجوفي، مشيرة الى ان القتلى الثلاثة معروفون بارتباطهم بتنظيم القاعدة الجهادي المتطرف.

وقتل في السابق شقيقان لعبد الرؤوف وسلطان الذهب كانا يعملان ايضا لصالح تنظيم القاعدة في غارات نفذتها طائرات من دون طيار، والى جانب القتلى الثلاثة، قال مصدر محلي هناك ضحايا من المدنيين كانوا يتواجدون في المنازل التي جرى استهدافها.

والولايات المتحدة هي القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات بدون طيار قادرة على ضرب أهداف في اليمن، وتنفذ واشنطن منذ اعوام غارات جوية تستهدف فرع تنظيم القاعدة في اليمن الذي تعتبره اخطر اذرع التنظيم في العالم.

يشهد اليمن منذ نحو عامين نزاعا مسلحا بين القوات الموالية للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي والمتمردين الانقلابيين الممثلين بالحوثيين وحلفائهم، بحسب الامم المتحدة.

واستفادت التنظيمات المتطرفة  وعلى راسها "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، فرع تنظيم القاعدة في اليمن، وتنظيم داعش من النزاع بين الحكومة والمتمردين لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب اليمن.

وفي 14 كانون الثاني/يناير، اعلنت وزارة الدفاع الامريكية مقتل قيادي في تنظيم القاعدة في ضربة جوية في محافظة البيضاء.

إقرأ أيضاً:

نقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى عدن

الجيش اليمني يعلن طريق المخا الحديدة منطقة عسكرية