أخبار الآن | إدلب – سوريا (مراسل أخبار الآن)

استكمالا للحملة العسكرية التي تشنها "فتح الشام" مدعومة بتنظيم "جند الأقصى" على فصائل الجيش الحر، دفعت  "فتح الشام" وحليفتها "جند الأقصى " بتعزيزات عسكرية ومدرعات إلى سجن ادلب  المركزي الواقع تحت سيطرة "صقور الشام" محاولةً اقتحامه بالرشاشات الثقيلة، وذلك بعد ساعات من حصاره وسط  ومخاف من ارتكاب مجزرة داخل السجن لاحتوائه على أكثر من 300 سجين فضلا عن عناصر من "صقور الشام".

هذا وكانت قد اندلعت اشتباكات متقطعة بين" صقور الشام" من جهة و "جبهة فتح الشام" من جه أخرى  قرب بلدة احسم استمرت قرابة الساعة دون انباء عن إصابات وقد استخدمت فيها عربات الشيلكا والرشاشات الثقيلة.

في حين انضوى  أكثر من عشر فصائل عسكرية عاملة في ريف ادلب تحت جناح  "حركة احرار الشام "خوفا  من اعتداء "فتح الشام" عليها ،ابرزها ست كتائب من" جيش الإسلام"  في بلدة الدانة، و تجمع "فاستقم كما امرت"، إضافة للكتائب العاملة في بلدة كللي شما لي ادلب مفوضةً مجلس الشورى البلدة بذلك.

وفي سياق أخر اعلن القائد العام لحركة احرار الشام" أبو عمار تفتناز "خلال تسجيل صوتي النفير العام لكافة القطاعات والكتائب في احرار الشام للوقوف في وجه الباغي على الفصائل ،وانهم في الحركة  ارسلوا  دعوات لوقف اطلاق النار وقد استجابت الفصائل المستهدفة في حين رفضت فتح الشام تلك الدعوات.

وذلك وسط غليان شعبي ورفض لما تقوم به فتح الشام -جبهة النصرة-من استهداف لفصائل الثورة السورية وخروج مظاهرات عدة طالبت الفصائل بوقف الاقتتال.

اقرأ ايضا:

سبعة فصائل تتوحد لقتال فتح الشام في ريف إدلب

الجيش الحر يسيطر على السفلانية بريف الباب ضمن معركة درع الفرات