أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انتشر في السعودية وعدد من دول الخليج وسم يحذر من الأضرار الصحية للمشروبات الغازية، وتصدر الوسم الذي حمل عنوان #قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك ليظهر في نحو أكثر من عشرة آلاف تغريدة.

ونشر عدد من المغردين قائمة تظهر كمية السكر في عدد من المشروبات الغازية المختلفة، وغرد حساب كاتبا: " تحتاج أن تُهرول لمسافة 2 كيلومتر لتحرق السعرات الحرارية التي اكتسبتها من شرب علبة واحدة من المشروبات الغازية".

نشر محمد الجعملي ‏@mo_gamli  صورة تكشف كمية السكر المرعبة كما وصفها في المشروبات الغازية " بالنظر إلى الصورة، فإنها تشير إلى نسب مرعبة من السكر والتي تدخل أجسامنا دون أي حساب  ..!! #قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك".

وقال Mr.Ibram  ‏@mr_ibram ليست المشروبات الغازية فقط هي الخطيرة بل هناك العصائر أيضا "للاسف مو المشروبات الغازيه بس اللي مفروض نحذر منها .. حتى بعض العصيرات مضره جدا بالصحه  !! #قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك ".

وتابع د.صالح سالم الغامدي ‏@drsghamdi لانجرؤ على سقي الحدائق بالمياة الغازية فكيف نقدمها لمن هم أغلى " لايجرؤ أحدنا أن يسقي حديقته الجميلة مياة غازية، فهل الحديقة أغلى من هذا الجمال ؟!أطفالنا أمانة  …#قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك".

وطالب خالد مساعد الزهراني ‏@KhalidMosaid بأخذ الأمر بمحمل الجد "عندما يحذر الطب من شيء فخذ تحذيره على محمل الجد ! تقول ( لا ) تحمل النتائج #قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك".

وقال بندرعطيف ‏@b_otyf لهذا السبب انتشر مرض السكر"عدد ملاعق #السكر في بعض المشروبات والمأكولات.. وماخفي كان أعظم.. ونقول ليش مرض السكر منتشر#قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك ".

وهذا ما أيده فهد الشمري ‏@Fahadc7s في تغريدة محذرة فقال "#قاطع_المشروبات_الغازيه_لصحتك عبارة عن سكر وماء ونكهات ، ونسبة السكر أكثر من الماء ، جسمك مخزن للمواد هذي وكلها تروح دهون وشحوم ".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا

مقطع تعذيب أب لرضيعته يصدم مغردي السعودية .. وتفاعل رسمي

اهتمام عبر تويتر بجلد مشرفات وانهيار مبنى ايران ودخول 811 شخص للإسلام بالطائف