أخبار الان | عمان – المملكة الأردنية (خاص) 

محللون عسكريون وسياسيون ومواطنون أردنيون، أكدوا لأخبار الآن نبذهم للإرهاب والتطرف، وشددوا على وحدة الصف لمحاربته.

وانتهت العملية الامنية في محافظة الكرك جنوب الاردن في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء باعتقال ممول الهجوم على مركز امني ودوريات للشرطة التي تبناها تنظيم داعش واوقعت عشرة قتلى بينهم سبعة عناصر امن.

وقال مصدر امني مسؤول أنه تم قتل احد الارهابيين وضبط ارهابي آخر اعترف خلال التحقيق الأولي معه بعلاقته بالخلية الارهابية التي استهدفت عدداً من أفراد الأجهزة الامنية والمدنيين في منطقتي القطرانة و قلعة الكرك، وأنه قام بشراء الأسلحة وتمويل تلك الخلية".

وبحسب المصدر فان "القوة الامنية ضبطت كمية من الاسلحة والذخائر بحوزة المجرمين". وقال ان "قوة أمنية كافية بقيت هناك لمتابعة أعمال تمشيط المنطقة وتأمينها وضبط كل ما يخالف القانون.

واشار الى ان "مثل هذه المحاولات لن تزيدنا إلا إصراراً على ملاحتقهم والقضاء عليهم، ليبقى الأردن كما هو واحة الهاشميين التي يتفيأ أمنها وأمانها الأردنيّون جميعاً وكل من تطأ قدماه ثرى الوطن".

وكان داعش تبنى هجوم الاحد في الكرك الذي اوقع عشرة قتلى بينهم سبعة رجال امن وسائحة كندية، و34 جريحا هم: 11 من عناصر الامن العام واربعة من قوات الدرك و17 مدنيا وشخصان اجنبيان. 

وكان المسلحون الاربعة الذي شنوا هجوم الاحد تحصنوا في قلعة الكرك الاثرية واشتبكوا مع الاجهزة الامنية نحو سبع ساعات قبل ان تقتلهم قوات الامن.

ويشارك الاردن في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد داعش الذي يحتل مناطق في سوريا والعراق.

اقرأ ايضا:

داعش يتبنى هجوم الكرك جنوبي الأردن

تحقيقات اردنية أمنية واسعة بعد هجوم الكرك الذي أوقع 9 قتلى