خبار الان | عمان – الاردن

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، مقتل أفراد من الأمن خلال العملية التي مازالت مستمرة في مدينة الكرك، موضحا أن القوات الخاصة تحاصر حاليا عشرة مسلحين غير معروفين حتى اللحظة.

في غضون ذلك قالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام، إن الحادثة نتج عنها وفاة خمسة أشخاص من الذين جرى إسعافهم، أربعة منهم من رجال الأمن، إضافة إلى إحدى السائحات من الجنسية الكندية.

وتناولت المديرية – في بيان ما جرى في الكرك، وقالت إن إحدى دوريات الأمن العام العاملة في منطقة القطرانة شرقي محافظة الكرك تبلغت بوجود حريق في احد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لاطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخل المنزل ونتج عن الحادثة اصابة رجلي امن عام فيما لاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة احدى المركبات .

وأضاف هاني الملقي أمام مجلس النواب أن الحادثة بدأت قبل ساعة ونصف في منطقة القطرانة، إذ تم اطلاق نار من سطح مقهى، حيث تعاملت الأجهزة الأمنية مع هذه الحادثة، ثم فرت سيارة الى مدينة الكرك.

واضافت ادارة الاعلام الامني انه وبعدها بفترة وجيزة اطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه احدى الدوريات العاملة ايضا في محافظة الكرك ولم تقع اصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ اخر حول قيام مجهولين باطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينه في محافظة الكرك ونتج عن ذلك عدد من الاصابات من رجال الامن العام والمارة، اسعفوا للمستشفى للعلاج, وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الامن العام وقوات الدرك والاجهزة الامنية الاخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية امنية للتعامل مع المسلحين والذين قدر عددهم بخمسة او ستة مسلحين وما زالت العملية جارية لغاية الان.

وتابعت ادارة الاعلام الامني انه نتج عن الحادثة وفاة خمسة اشخاص من اللذين جرى اسعافهم في حادثتي اطلاق النار اربعة منهم من شهداء الامن العام اضافة الى احدى السائحات من الجنسية ( الكندية ) وما زال عدد من المصابين قيد العلاج.

اقرا أيضا:

اللاجئون السوريون في الأردن تناسوا أوجاعهم وركّزت أمانيهم على "حلب الشهباء"