أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، من كل عام، بيوم الشهيد، تخليدا لذكرى من قضوا بكل بسالة دفاعا عن أرضهم، وقدموا الغالي والنفيس صيانة لحرية وكرامة شعبهم.

ويعد هذا اليوم عيدا وطنيا تحتفل به العديد من الفعاليات الإجتماعية والثقافية والفكرية، إذ يأتي تزامنا مع احتفالات الدولة، بيومها الوطني الموافق لـ2 ديسمبر/ كانون الأول، اليوم الذي تم الإعلان فيه عن اتحاد الإمارات الـ7 “أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، الفجيرة ورأس الخيمة”، لتولد بعد ذلك سنة 1971 دولة الإمارات العربية المتحدة، على يد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة العتيدة.

هذا ومن المقرر أن تحيي الدولة بكل مؤسساتها وسكانها من مواطنين ومقيمين هذا اليوم بالوقوف دقيقة صمت ودعاء تحية لشهداء الفداء والواجب.

وتفاعلا منه مع هذه المناسبة، سيقوم موقع “أخبار الآن” الإلكتروني والصفحات التابعة له على مواقع التواصل الإجتماعي، وجميع أفراد طاقمه وموظفيه والعاملين فيه، بالوقوف دقيقة صمت عند تمام الـ11.30 بتوقيت دبي، إجلالا وإكراما لأرواح أبطال الإمارات البواسل، هذا وسوف يتوقف بث المواد الإخبارية والترفيهية خلال هذه الوقفة.‎
وقفة حداد في يوم الشهيد

المزيد من الأخبار 

رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 1102 سجين

تخليدا لذكرى أبطال الواجب دولة الإمارات تحيي “يوم الشهيد” بدقيقة صمت ودعاء

محمد بن راشد: تحية إجلال وإكبار لأهل الفضل والمروءة شهداء الإمارات